ب
-
بالتَّقَاعُدِ الـمُبَكِّرِ
العَوَامِلُ ذَاتُ العَلاقَةِ بالتَّقَاعُدِ الـمُبَكِّرِ لَدَى مُعَلِّمِيْ الـمَرْحَلَةِ الثَّانَوِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ قَائِدِيْ الـمَدَارِسِ والـمُشْرِفِيْنَ التَّرْبَوِيِّيْنَ فِي مَدِيْنَةِ الرِّيَاضِ [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 177-217]
-
برامج التعليم المستمر
التنمية الشاملة وفلسفة التربية المستقبلية بدولة الكويت (التحديات وسبل المواجه) [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 73-98]
-
برنامج إلكتروني
فاعلية برنامج إلكتروني قائم على المنهج التكيفي في تنمية الأداء الوظيفي لمهارات اللغة العربية لدى التلاميذ ذوي الإعاقة الذهنية القابلين للتعلم في المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 258، 2023، الصفحة 15-88]
-
بنك المعرفة المصري Electronic educational environment - smart learning - Egyptian Knowledge Bank
فاعلية بيئة تعليمية ذكية مقترحة في تنمية مهارات إستخدام بنك المعرفة المصري لدى طلبة المرحلة الثانوية. [المجلد 23، العدد 259، 2023، الصفحة 303-324]
-
بيئة تعلم إلكترونية
أثر استخدام بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التعلم المدمج في تدريس التربية الإسلاميةعلى تنمية القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بدولة الكويت [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 99-126]
ت
-
تحليل المحتوى
درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب العلوم للصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 211-236]
-
تحويلية
واقعُ مُمارسة القيادة التَّحويليَّة لدى قائدات المدارس المتوسِّطة والثَّانويَّة الحكوميَّة في مدينة الرياض [المجلد 23، العدد 258، 2023، الصفحة 119-174]
-
تدريس القواعد النحوية
أثر استخدام استراتيجيات تجهيز المعلومات في تدريس القواعد النحوية على تحصيل تلاميذ المرحلة الإعدادية. [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 143-178]
-
تدريس اللُّغة العربيَّة
واقع استخدام الوسائط المتعدِّدة في تدريس اللُّغة العربيَّة من وجهة نظر مُعلِّمات ومشرفات الصفوف الأوليَّة في المرحلة الابتدائيَّة في مدينة مكَّة المكرَّمة [المجلد 23، العدد 260، 2023، الصفحة 97-154]
-
تسلق الهضبة:Climbing The hill
توظيف استراتيجية تسلق الهضبة فى تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية التفكير التوليدي وفاعلية الذات الإبداعية لدى تلميذات المرحلة الاعدادية. [المجلد 23، العدد 256، 2023، الصفحة 181-219]
-
تسويق الخدمات الجامعية
تسويق الخدمات الجامعية كمدخل لتطوير الميزة التنافسية للجامعات السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030 [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 99-142]
-
تصور مقترح لمنهج المهارات الرقمية للمرحلة الابتدائية
تصور مقترح لتطوير منهج المهارات الرقمية للمرحلة الابتدائية في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من وجهة نظر المشرفات التربويات [المجلد 23، العدد 260، 2023، الصفحة 155-182]
-
تطبيقات الذكاء الاصطناعي
اتجاهات المعلم نحو توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مواجهة صعوبات التعلم بمنطقة عسير، بالمملكة العربية السعودية [المجلد 23، العدد 261، 2023، الصفحة 357-398]
-
تطبيقات الذكاء الاصطناعي
فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الكتابة السردية والوعي بعملياتها لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 15-62]
-
تطبيقات جوجل التعليمية
فاعلية فصل افتراضي قائم على استخدام تطبيقات جوجل التعليمي في تنمية بعض مهارات التعلم والتواصل الالكتروني لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية [المجلد 23، العدد 255، 2023، الصفحة 271-304]
-
تقويم
تقويم منهج الاقتصاد المنزلي للمرحلة الابتدائية لطلاب المدارس الفكرية في ضوءأهداف التربية الأمانية [المجلد 23، العدد 264، 2023، الصفحة 143-188]
-
تقييم، الخدمات المساندة، الإعاقة الفكرية assessment
تقييم الخدمات المساندة المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة الفكرية في مدارس التعليم العام من وجهة نظر المعلمين [المجلد 23، العدد 257، 2023، الصفحة 133-182]
-
تلاميذ الصف الثالث الابتدائي
أثر استخدام بيئة تعلم إلكترونية قائمة على التعلم المدمج في تدريس التربية الإسلاميةعلى تنمية القيم الأخلاقية لدى تلاميذ الصف الثالث الابتدائي بدولة الكويت [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 99-126]
-
تلاميذ المرحلة الإعدادية
فاعلية إستراتيجية الجـدول الذاتـي k. w. L. H)) في تنمية مهارات النحــــو الوظيفي وأثرها على الأداء الشفهي والكتابـي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 264، 2023، الصفحة 189-246]
-
توهم المرض
الإسهام النسبي للمناعة النفسية والقلق للتنبوء بتوهم المرض لدى عينة من المتعافيات من مرضى السرطان [المجلد 23، العدد 256، 2023، الصفحة 177-224]
ج
-
جائحة كورونا
واقع إدارة الأزمات في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر مديري ومديرات المدارس بمحافظة الليث التعليمية [المجلد 23، العدد 265، 2023، الصفحة 15-70]
-
جائحة كورونا
الكفايات التكنولوجية لدى معلمي ومعلمات المملكة العربية السعودية في نمط التعلم عن بعد في ظل جائحة كورونا وفقاً لبعض المتغيرات [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 237-268]
د
-
درجة الممارسة
درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بكلية دلتا العلوم والتكنولوجيا للكفايات التدريسية [المجلد 23، العدد 261، 2023، الصفحة 59-104]
ر
-
رؤساء الاقسام الاكاديمية
واقع ادارة الأزمات لدى رؤساء الاقسام الاكاديمية في الجامعات الاهلية لفلسطينية [المجلد 23، العدد 265، 2023، الصفحة 141-197]
-
رؤية المملكة 2030
تسويق الخدمات الجامعية كمدخل لتطوير الميزة التنافسية للجامعات السعودية في ضوء رؤية المملكة 2030 [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 99-142]
-
رؤية المملکة العربية السعودية 2030
تصور مقترح لتطوير منهج المهارات الرقمية للمرحلة الابتدائية في ضوء رؤية المملكة العربية السعودية 2030 من وجهة نظر المشرفات التربويات [المجلد 23، العدد 260، 2023، الصفحة 155-182]
-
رؤية مستقبلية
التنمية الشاملة وفلسفة التربية المستقبلية بدولة الكويت (التحديات وسبل المواجه) [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 73-98]
س
-
سبل المواجهة
المعيقات التي تواجه تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس التعليم العام بدولة الكويت وسبل مواجهتها من وجهة نظر المعلمين [المجلد 23، العدد 255، 2023، الصفحة 61-103]
-
ستعودُ الحياةُ كما بدأت
منظومةُ التعليمِ الإلكترونيةِ الدوليةِ بينَ الحاضرِ والمستقبل [المجلد 23، العدد 260، 2023، الصفحة 15-44]
ص
-
صعوبات التعلم
اتجاهات المعلم نحو توظيف تطبيقات الذكاء الاصطناعي في مواجهة صعوبات التعلم بمنطقة عسير، بالمملكة العربية السعودية [المجلد 23، العدد 261، 2023، الصفحة 357-398]
-
صعوبات تعلم الكتابة الهجائية- تلاميذ المرحلة الابتدائية
برنامج قائم على شبكات التفكير البصري لعلاج صعوبات تعلم قواعد الكتابة الهجائية باللغة العربية لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية [المجلد 23، العدد 256، 2023، الصفحة 57-132]
-
صفوف أولية
واقع استخدام استراتيجيات التعليم الإلكتروني في تدريس تلميذات الصفوف الأولية من وجهة نظر المعلمات والمشرفات التربويات في مدينة مكة المكرمة [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 135-176]
ط
-
طلاب التعليم العالي
تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على ثقافة القراءة لدى طلاب جامعة بورسعيد [المجلد 23، العدد 20، 2023، الصفحة 35-58]
-
طلاب الجامعة
المرونة المعرفية وعلاقتها بالحيوية الذاتية لدي طلاب الجامعة [المجلد 23، العدد 255، 2023، الصفحة 171-216]
-
طلاب المرحلة الثانوية
The Effectiveness of Reciprocal Teaching Strategy in Developing Critical Reading Skills in English Language for Higher Nasser Military Academy Candidates [المجلد 23، العدد 263، 2023]
-
طلاب المرحلة الثانوية
العوامل الخمسة الكبرى للشخصية والدافعية للانجاز كمنبئات بالتسويف الأكاديمي لدى طلاب المرحلة الثانوية بالكويت [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 15-72]
-
طلبة الدراسات العليا
واقع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 23، العدد 259، 2023، الصفحة 73-118]
ع
-
عادات العقل المنتجة -الاعدادى المهنى
عادات العقل المنتجة فى الاقتصاد المنزلى وعلاقتها بمهارات ادارة الحياة لدى طالبات الاعدادى المهنى [المجلد 23، العدد 258، 2023، الصفحة 265-285]
-
عضو هيئة التدريس
درجة ممارسة أعضاء هيئة التدريس بكلية دلتا العلوم والتكنولوجيا للكفايات التدريسية [المجلد 23، العدد 261، 2023، الصفحة 59-104]
-
علة الأولى
العلل النحوية بين شرحي السيوطي والفاكهي لملحة الإعراب [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 201-218]
-
علة التشبيه
العلل النحوية بين شرحي السيوطي والفاكهي لملحة الإعراب [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 201-218]
-
علة الجواز
العلل النحوية بين شرحي السيوطي والفاكهي لملحة الإعراب [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 201-218]
-
علة السماع والاستثقال
العلل النحوية بين شرحي السيوطي والفاكهي لملحة الإعراب [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 201-218]
-
علة الفرق والتخفيف
العلل النحوية بين شرحي السيوطي والفاكهي لملحة الإعراب [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 201-218]
-
علة النقيض
العلل النحوية بين شرحي السيوطي والفاكهي لملحة الإعراب [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 201-218]
-
علة حمل على المعنى
العلل النحوية بين شرحي السيوطي والفاكهي لملحة الإعراب [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 201-218]
ف
-
فلسطين
واقع ادارة الأزمات لدى رؤساء الاقسام الاكاديمية في الجامعات الاهلية لفلسطينية [المجلد 23، العدد 265، 2023، الصفحة 141-197]
ق
-
قادة المدارس- المشرفون التربويون
واقع تحفيز معلمي المرحلة الابتدائية في ضوء أدوار قادة المدارس والمشرفين التربويين بمحافظة الأفلاج [المجلد 23، العدد 255، 2023، الصفحة 15-59]
-
قارئ؟
عودةُ مجتمعٍ قارئٍ ومُثقفٍ [المجلد 23، العدد 20، 2023، الصفحة 329-351]
-
قائدات - مدارس
واقعُ مُمارسة القيادة التَّحويليَّة لدى قائدات المدارس المتوسِّطة والثَّانويَّة الحكوميَّة في مدينة الرياض [المجلد 23، العدد 258، 2023، الصفحة 119-174]
-
قَائِدِيْ الـمَدَارِسِ والـمُشْرِفِيْنَ التَّرْبَوِيِّيْنَ فِي مَدِيْنَةِ الرِّيَاضِ
العَوَامِلُ ذَاتُ العَلاقَةِ بالتَّقَاعُدِ الـمُبَكِّرِ لَدَى مُعَلِّمِيْ الـمَرْحَلَةِ الثَّانَوِيَّةِ مِنْ وِجْهَةِ نَظَرِ قَائِدِيْ الـمَدَارِسِ والـمُشْرِفِيْنَ التَّرْبَوِيِّيْنَ فِي مَدِيْنَةِ الرِّيَاضِ [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 177-217]
ل
-
لغة برمجة HTML
فعالية برنامج تدريبي قائم على الذكاء الاصطناعي لتنمية بعض مهارات برمجة مواقع الويب بلغة HTML لدى معلمي الحاسب الألى للمرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 256، 2023، الصفحة 119-140]
م
-
ما السُّبُلُ الى عودته
عودةُ مجتمعٍ قارئٍ ومُثقفٍ [المجلد 23، العدد 20، 2023، الصفحة 329-351]
-
متطلبات تطوير المهارات القيادية
متطلبات تطوير المهارات القيادية لطالبات المدارس الثانوية في محافظة خميس مشيط في ضوء استراتيجية تطوير منطقة عسير [المجلد 23، العدد 261، 2023، الصفحة 143-186]
-
مثقف؟
عودةُ مجتمعٍ قارئٍ ومُثقفٍ [المجلد 23، العدد 20، 2023، الصفحة 329-351]
-
مدارس التربية الفكرية
تقويم منهج الاقتصاد المنزلي للمرحلة الابتدائية لطلاب المدارس الفكرية في ضوءأهداف التربية الأمانية [المجلد 23، العدد 264، 2023، الصفحة 143-188]
-
مدخل التعليم المتمايز
برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 23، العدد 260، 2023، الصفحة 207-250]
-
مديري مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان
معوقات الإدارة المدرسية التي تواجه مديري مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان [المجلد 23، العدد 265، 2023، الصفحة 159-190]
-
مديري ومديرات المدارس
واقع إدارة الأزمات في ظل جائحة كورونا من وجهة نظر مديري ومديرات المدارس بمحافظة الليث التعليمية [المجلد 23، العدد 265، 2023، الصفحة 15-70]
-
مشرفات
واقع استخدام استراتيجيات التعليم الإلكتروني في تدريس تلميذات الصفوف الأولية من وجهة نظر المعلمات والمشرفات التربويات في مدينة مكة المكرمة [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 135-176]
-
معلمات
واقع استخدام استراتيجيات التعليم الإلكتروني في تدريس تلميذات الصفوف الأولية من وجهة نظر المعلمات والمشرفات التربويات في مدينة مكة المكرمة [المجلد 23، العدد 262، 2023، الصفحة 135-176]
-
معلمات ومشرفات الصفوف الأوليَّة
واقع استخدام الوسائط المتعدِّدة في تدريس اللُّغة العربيَّة من وجهة نظر مُعلِّمات ومشرفات الصفوف الأوليَّة في المرحلة الابتدائيَّة في مدينة مكَّة المكرَّمة [المجلد 23، العدد 260، 2023، الصفحة 97-154]
-
معوقات الإدارة المدرسية
معوقات الإدارة المدرسية التي تواجه مديري مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان [المجلد 23، العدد 265، 2023، الصفحة 159-190]
-
معيقات التعليم الإلكتروني
المعيقات التي تواجه تطبيق التعليم الإلكتروني في مدارس التعليم العام بدولة الكويت وسبل مواجهتها من وجهة نظر المعلمين [المجلد 23، العدد 255، 2023، الصفحة 61-103]
-
مهارات إدارة المعرفة العلمية
برنامج تدريبي مقترح قائم على نظرية الذكاء الناجح لتنمية بعض مهارات إدارة المعرفة العلمية لدى معلمي العلوم بالمرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 256، 2023، الصفحة 15-50]
-
مهارات استشراف المستقبل
أثر توظيف التعلم الذكي التكيفى في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات استشراف المستقبل لدى تلميذات المرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 263، 2023، الصفحة 139-196]
-
مهارات الاستعداد اللغوي ـــ طفل متلازمة داون ـــ مفهوم الذات
تحديد مهارات الاستعداد اللغوي في اللغة العربية لطفل متلازمة داون في ضوء مفهوم الذات [المجلد 23، العدد 255، 2023، الصفحة 217-240]
-
مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية وسلطنة عُمان
برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان [المجلد 23، العدد 260، 2023، الصفحة 207-250]
-
مهارات القرن الحادي والعشرين
درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب العلوم للصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 211-236]
-
مهارات الكتابة
المهارات الكتابية اللازمة لمتعلمي اللغة العربية الناطقين بغيرها المستوى المتوسط في ضوءمدخل التفكير البصري [المجلد 23، العدد 257، 2023، الصفحة 223-246]
-
مهارات الكتابة السردية
فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الكتابة السردية والوعي بعملياتها لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 23، العدد 266، 2023، الصفحة 15-62]
-
مهارات لغة برمجة HTML
فعالية برنامج تدريبي قائم على الذكاء الاصطناعي لتنمية بعض مهارات برمجة مواقع الويب بلغة HTML لدى معلمي الحاسب الألى للمرحلة الإعدادية [المجلد 23، العدد 256، 2023، الصفحة 119-140]
-
مؤسسات التعليم العالي
الرشاقة التنظيمية في مؤسسات التعليم العالي بمنطقة مكة المكرمة [المجلد 23، العدد 263، 2023، الصفحة 55-94]
-
مؤسسات التعليم العالي بدولة الكويت.
واقع تنمية المسئولية الاجتماعية لدى طلبة التعليم العالي بدولة الكويت على ضوء متطلبات التنمية المستدامة من وجهة نظر أعضاء هيئة التدريس [المجلد 23، العدد 261، 2023، الصفحة 15-58]
-
مؤسسات تعليم الكبار
دور مؤسسات تعليم الكبار فى التنمية المستدامة فى إطار المشاركة المجتمعية (دراسة تحليلية) [المجلد 23، العدد 259، 2023، الصفحة 275-332]
ن
-
نماذج التعلم
تصميم مقترح لتطبيق نموذج التفكير التصميمي في بيئة التعلم المدمج [المجلد 23، العدد 261، 2023، الصفحة 321-356]
-
نموذج الفورمات
فَاعِلِيَّةُ نَمُوذَجِ مكارثي (4MAT) فِي تَنْمِيَةِ التَّفْكِيرِ الْمُسْتَقْبَلِيِّ لَدَى طَالِبَاتِ الْأَحْيَاءِ بِجَامِعَةِ أُمِّ الْقُرَى [المجلد 23، العدد 256، 2023، الصفحة 337-365]
-
نموذج سوام (Swom)
تصور مقترح لدور مديري مدارس التعليم العام في تعزيز الأمن الفكري وفق نموذج سوم [المجلد 23، العدد 258، 2023، الصفحة 219-260]
و
-
وثيقة معايير اللغة العربية
تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية [المجلد 23، العدد 264، 2023، الصفحة 95-122]
-
وسائل التواصل الاجتماعي
واقع استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في البحث العلمي لدى طلبة الدراسات العليا في كلية التربية بجامعة الملك خالد [المجلد 23، العدد 259، 2023، الصفحة 73-118]
-
وسائل التواصل الاجتماعي
تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على ثقافة القراءة لدى طلاب جامعة بورسعيد [المجلد 23، العدد 20، 2023، الصفحة 35-58]
ي
-
يوسف إدريس- النداهة
"أزمة وعي الشخصية النسائية في قصص يوسف إدريس القصيرة قصة النداهة نموذجا" [المجلد 23، العدد 264، 2023، الصفحة 15-64]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند