يهدف البحث الحالى تضمين ابعاد العقلية العالمية لتلاميذ المرحلة الاولى من التعليم الاساسى، وتكونت عينة البحث من عينة واحدة من (50) تلميذة، واعتمد البحث على المنهج شبه التجريبى مع التطبيق القبلى- البعدى ثم تعرضت مجموعة البحث لتطبيق ادوات قياس الاختبار التحصيلى لابعاد العقلية العالمية قبلياً، ثم تعرضت مجموعة البحث لدراسة بعض ابعاد العقلية العالمية، يليها تطبيق ادوات قياس الاختبار التحصيلى لابعاد العقلية العالمية بعدياً، وبعد إجراءات التطبيق الميدانى كشفت نتائج البحث أنه يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≥ 0.05) بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلى والبعدى فى الاختبار ككل، لصالح درجات التطبيق البعدى، و يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≥ 0.05) بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلى والبعدى لبعد التنمية المستدامة، لصالح درجات التطبيق البعدى، ويوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≥ 0.05) بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلى والبعدى لبعد الحفاظ على التراث العالمى، لصالح درجات التطبيق البعدى، و يوجد فرق ذو دلالة إحصائية عند مستوى (α ≥ 0.05) بين متوسطى درجات تلاميذ مجموعة الدراسة فى التطبيقين القبلى والبعدى فى الاختبار ككل، لصالح درجات التطبيق البعدى.
محمد, شيماء مصطفى عاطف. (2023). ابعاد العقلية العالمية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. مجلة القراءة والمعرفة, 23(255), 217-270. doi: 10.21608/mrk.2023.281202
MLA
شيماء مصطفى عاطف محمد. "ابعاد العقلية العالمية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 255, 2023, 217-270. doi: 10.21608/mrk.2023.281202
HARVARD
محمد, شيماء مصطفى عاطف. (2023). 'ابعاد العقلية العالمية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى', مجلة القراءة والمعرفة, 23(255), pp. 217-270. doi: 10.21608/mrk.2023.281202
VANCOUVER
محمد, شيماء مصطفى عاطف. ابعاد العقلية العالمية لتلاميذ الحلقة الثانية من التعليم الاساسى. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(255): 217-270. doi: 10.21608/mrk.2023.281202