هدف هذا البحث إلى: تنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان، وذلك من خلال إعداد برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز، وقياس فاعليته. تكونت عينة الدراسة من (60) طالباً من طلاب مدرسة المتنبي للتعليم ما بعد الأساسي التابعة لمحافظة شمال الشرقية مقسمين على المجموعتين التجريبية والضابطة، وتوصلت الدراسة إلى وجود فرق دال إحصائيًا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيق القبلي والبعدي لاختبار مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لصالح التطبيق البعدي مما يؤكد فاعلية البرنامج القائم على مدخل التعليم المتمايز في تنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية في مادة التفسير. قدم البحث في النهاية عدداً من التوصيات في النتائج التي توصل اليها.
البوسعيدي, عبدالله بن أحمد بن سالم. (2023). برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان. مجلة القراءة والمعرفة, 23(260), 207-250. doi: 10.21608/mrk.2023.301321
MLA
عبدالله بن أحمد بن سالم البوسعيدي. "برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 260, 2023, 207-250. doi: 10.21608/mrk.2023.301321
HARVARD
البوسعيدي, عبدالله بن أحمد بن سالم. (2023). 'برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان', مجلة القراءة والمعرفة, 23(260), pp. 207-250. doi: 10.21608/mrk.2023.301321
VANCOUVER
البوسعيدي, عبدالله بن أحمد بن سالم. برنامج قائم على مدخل التعليم المتمايز لتنمية مهارات الفهم القرائي للآيات القرآنية لدى طلاب التعليم ما بعد الأساسي بسلطنة عمان. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(260): 207-250. doi: 10.21608/mrk.2023.301321