هدف البحث إلى التعرف على معوقات الإدارة المدرسية التي تواجه مديري مدارس الإدارة العامة للتعليمبمنطقة جازان, واستخدم المنهج الوصفي التحليلي، وكانت أداة البحث استبانة؛ وتكونت عينة البحث من (220) مدير بالإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان, وأظهرت نتائج البحث: 1-أن أعلى نسبة متوسط حسابي لمعوقات الإدارة المدرسية هى المعوقات الشخصية حيث حصلت على متوسط حسابي (4.41), ثم يليها المعوقات الإدارية (4.25), ثم يليها المعوقات المادية (4.02), ثم يليها المعوقات الفنية (3.26). 2-وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0.05) أو أقل منه بين استجابات العينة وفق متغير المؤهل العلمي. 3-عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (0,05) أو أقل منه بين استجابات العينة وفق متغير سنوات الخبرة.
العويني, الباحث / سلطان بن حمد محمد. (2023). معوقات الإدارة المدرسية التي تواجه مديري مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان. مجلة القراءة والمعرفة, 23(265), 159-190. doi: 10.21608/mrk.2023.324761
MLA
الباحث / سلطان بن حمد محمد العويني. "معوقات الإدارة المدرسية التي تواجه مديري مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 265, 2023, 159-190. doi: 10.21608/mrk.2023.324761
HARVARD
العويني, الباحث / سلطان بن حمد محمد. (2023). 'معوقات الإدارة المدرسية التي تواجه مديري مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان', مجلة القراءة والمعرفة, 23(265), pp. 159-190. doi: 10.21608/mrk.2023.324761
VANCOUVER
العويني, الباحث / سلطان بن حمد محمد. معوقات الإدارة المدرسية التي تواجه مديري مدارس الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(265): 159-190. doi: 10.21608/mrk.2023.324761