هدف البحث إلى الكشف عن درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب العلوم للصف السادس الابتدائي في المملكة العربية السعودية، ممثلةً بوحدات تحليل المادة العلمية ونشاطات التعلم والأسئلة التقويمية وتم الاعتماد على المنهج الوصفي (تحليل المحتوى)، وتألفت عينة البحث من كتب العلوم للصف السادس الابتدائي، حيث بلغ عدد المادة العلمية فيها (12645) جملة، ونشاطات التعلم (64) نشاطاً، وعدد الأسئلة التقويمية (1272) سؤالاً، واستخدمت بطاقة تحليل المحتوى، واعتمدت على التكرارات والنسب المئوية ومربع كايChi Square في تحليل نتائج بحثها، وأظهرت النتائج أن تضمين مهارات القرن (21) جاء على النحو التالي: المهنة والتعلم المعتمد على الذات بنسبة (4.9) ثم التفكير الناقد وحل المشكلات بنسبة (4.7)، ثم ثقافة الاتصالات والمعلومات والإعلام بنسبة (3.7)، ثم التعاون والعمل في الفريق والقيادة بنسبة (3.21) ثم الابتكار والإبداع بنسبة (3.0) ثم ثقافة الحوسبة وتقنية المعلومات والاتصال بنسبة (0.17)، ثم فهم الثقافات المتعددة بنسبة (0.15).
الظفيري, أ / تهاني بنت قصر بن سوعان. (2023). درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب العلوم للصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. مجلة القراءة والمعرفة, 23(266), 211-236. doi: 10.21608/mrk.2023.330330
MLA
أ / تهاني بنت قصر بن سوعان الظفيري. "درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب العلوم للصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 266, 2023, 211-236. doi: 10.21608/mrk.2023.330330
HARVARD
الظفيري, أ / تهاني بنت قصر بن سوعان. (2023). 'درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب العلوم للصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية', مجلة القراءة والمعرفة, 23(266), pp. 211-236. doi: 10.21608/mrk.2023.330330
VANCOUVER
الظفيري, أ / تهاني بنت قصر بن سوعان. درجة تضمين مهارات القرن الحادي والعشرين في كتب العلوم للصف السادس الابتدائي بالمملكة العربية السعودية. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(266): 211-236. doi: 10.21608/mrk.2023.330330