هدفت الدراسة الى دراسة الذكاء الأخلاقي وعلاقته بالتسامي بالذات ومعنى الحياة لدى طالبات جامعة الملك سعود، والوقوف على مستويات تلك المتغيرات لدى عينة الدراسة في ضوء التباينات التي تعزى لكل من التخصص والمرحلة الدراسية، واستخدم البحث المنهج الوصفي بالتطبيق على عينة قوامها (278) طالبة من طلبة جامعة الملك سعود خلال العام الدراسي 2021-2022م من مختلف التخصصات ومختلف السنوات الدراسية. وذلك وفق أسلوب الاختيار العشوائي لضمان تمثيل العينة لمجتمع الدراسية. واستخدمت الباحثة مقياس الذكاء الأخلاقي (إعداد الباحثة ) ، ومقياس معنى الحياة ( إبراهيم ابوالهدى، 2011)، ومقياس التسامي بالذات (اعداد الباحثة)، واسفرت نتائج الدراسة عن ارتفاع مستوى الذكاء الأخلاقي ومعنى الحياة والتسامي بالذات لدى طالبات جامعة الملك سعود، كما وجدت علاقة ارتباطية طردية بين الذكاء الأخلاقي والتسامي بالذات ، كما وجدت علاقة ارتباطية طردية بين الذكاء الأخلاقي و معنى الحياة لدى طالبات جامعة الملك سعود. كما وجدت علاقة ارتباطية طردية بين التسامي بالذات ومعنى الحياة لدى طالبات جامعة الملك سعود.
الزهراني, فاطمة عبدالرزاق. (2023). الذكاء الأخلاقي وعلاقته بكل من التسامي بالذات ومعنى الحياة لدى عينة من طالبات جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية. مجلة القراءة والمعرفة, 23(260), 251-282. doi: 10.21608/mrk.2023.301322
MLA
فاطمة عبدالرزاق الزهراني. "الذكاء الأخلاقي وعلاقته بكل من التسامي بالذات ومعنى الحياة لدى عينة من طالبات جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 260, 2023, 251-282. doi: 10.21608/mrk.2023.301322
HARVARD
الزهراني, فاطمة عبدالرزاق. (2023). 'الذكاء الأخلاقي وعلاقته بكل من التسامي بالذات ومعنى الحياة لدى عينة من طالبات جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية', مجلة القراءة والمعرفة, 23(260), pp. 251-282. doi: 10.21608/mrk.2023.301322
VANCOUVER
الزهراني, فاطمة عبدالرزاق. الذكاء الأخلاقي وعلاقته بكل من التسامي بالذات ومعنى الحياة لدى عينة من طالبات جامعة الملك سعود – المملكة العربية السعودية. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(260): 251-282. doi: 10.21608/mrk.2023.301322