الوعي المهني وعلاقته بالقدرة على مواجهة المشكلات الصفية لدي الطلاب معلمين الاقتصاد المنزلي

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاقتصاد المنزلي – جامعة حلوان

المستخلص

الهدف من البحث: يهدف البحث الحالي إلى التعرف على مستوي الوعي المهني وعلاقته بالقدرة على مواجهة المشكلات الصفية لدي الطلاب معلمين الاقتصاد المنزلي.
منهج البحث: اتبع البحث الحالي المنهج الوصفى المتمثل فى:

المنهج الوصفي الارتباطي تم استخدام المنهج الوصفي الارتباطي وذلك لمناسبه لطبيعة البحث ولتحقيق أهدافه حيث يهدف إلى تقصي العلاقة بين المشكلات الصفية والوعي المهني.
المنهج الوصفي التحليلي: مراجعة وتحليل البحوث والأدبيات ذات العلاقة بمتغيرات البحث، وإعداد أدوات البحث.

عينة البحث: تكونت عينة البحث من (70) طالب معلم بقسم الاقتصاد المنزلي التربوي، كلية الاقتصاد المنزلي، جامعة حلوان.

الكلمات الرئيسية