هدف البحث قياس فعالية إستراتيجية التدريب العقلي في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلميذات الصف السادس بدولة الكويت، وتم استخدام المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي التصميم شبه التجريبي لمناسبتهما موضوع البحث، حيث تم إعداد قائمة بمهارات الطلاقة القرائية تضمنت خمس عشرة مهارة فرعية وزعت على خمسة محاور رئيسة طبقت على عينة عددها (20) تلميذة من تلميذات الصف السادس بمدرسة أم كعب الأنصارية بنات في منطقة الجهراء بدولة الكويت. وكشفت النتائج فعالية استراتيجية التدريب العقيل في تنمية مهارات الطلاقة القرائية لدى تلميذات الصف السادس بدولة الكويت.
The aim of the research is to measure the effectiveness of the mental training strategy in developing the reading fluency skills of the sixth grade female students in the State of Kuwait. The analytical descriptive approach and the experimental semi-experimental design were used for their relevance to the subject of the research. A list of reading fluency skills was prepared that included fifteen sub-skills distributed on five main axes. It was applied to a sample of (20) sixth-grade students at Umm Ka'b Al-Ansaria School for Girls in the Al-Jahra region in the State of Kuwait. The results revealed the effectiveness of the rational training strategy in developing the reading fluency skills of sixth-grade female students in the State of Kuwait.
المطيري, الباحثة / دانه مطلق. (2023). برنامج قائم على التدريب العقلي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلميذات المرحلة المتوسطة. مجلة القراءة والمعرفة, 23(266), 63-98. doi: 10.21608/mrk.2023.332056
MLA
الباحثة / دانه مطلق المطيري. "برنامج قائم على التدريب العقلي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلميذات المرحلة المتوسطة". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 266, 2023, 63-98. doi: 10.21608/mrk.2023.332056
HARVARD
المطيري, الباحثة / دانه مطلق. (2023). 'برنامج قائم على التدريب العقلي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلميذات المرحلة المتوسطة', مجلة القراءة والمعرفة, 23(266), pp. 63-98. doi: 10.21608/mrk.2023.332056
VANCOUVER
المطيري, الباحثة / دانه مطلق. برنامج قائم على التدريب العقلي لتنمية مهارات الفهم القرائي لدى تلميذات المرحلة المتوسطة. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(266): 63-98. doi: 10.21608/mrk.2023.332056