هدف البحث الحالى إلى بناء مقياس للتوافق الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى صعوبات التعلم، والتحقق من خصائصه السيكومترية (صدقه ،ثباته)، وقد بلغ عدد المشاركين فى البحث( 185) تلميذا وتلميذة من تلاميذ المرحلة الإبتدائية من الصف الرابع للصف السادس الإبتدائى من ذوى صعوبات التعلم، بواقع (95) من الذكور ،(90) من الإناث ، ممن يمتد أعمارهم ما بين (9 – 12) عاما ، واستخدمت الدراسة مقياس التوافق الإجتماعى من إعداد الباحثان ، واستخدام الباحثان فى تحليل البيانات الأساسيب الإحصائية التالية : الصدق العاملى الإستكشافى، الصدق التلازمى، معامل الثبات بألفا كرونباخ ومعامل الارتباط لبيرسون، وتوصلت نتائج التحليل الإحصائى إلى صلاحية المقياس المعد من قبل الباحثان لقياس التوافق الإجتماعى لدى عينة الدراسة، وبذلك يمكن الإعتماد عليه نظرا لتمتعه بالصدق والثبات الموثوق فيهما.
محمد, محمد عاطف أحمد. (2023). الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى صعوبات التعلم. مجلة القراءة والمعرفة, 23(256), 83-118. doi: 10.21608/mrk.2023.289226
MLA
محمد عاطف أحمد محمد. "الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى صعوبات التعلم". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 256, 2023, 83-118. doi: 10.21608/mrk.2023.289226
HARVARD
محمد, محمد عاطف أحمد. (2023). 'الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى صعوبات التعلم', مجلة القراءة والمعرفة, 23(256), pp. 83-118. doi: 10.21608/mrk.2023.289226
VANCOUVER
محمد, محمد عاطف أحمد. الخصائص السيكومترية لمقياس التوافق الإجتماعى لدى تلاميذ المرحلة الإبتدائية ذوى صعوبات التعلم. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(256): 83-118. doi: 10.21608/mrk.2023.289226