يهدف هذا البحث إلى معرفة استراتيجيات تعلم القراءة التي يستخدمها التلاميذ الجيدون والمتوسطون والضعفاء من تلاميذ الصف الرابع الابتدائي بالمدارس الدولية ومعرفة أكثر الاستراتيجيات شيوعا بين التلاميذ ، وأسفرت نتائج البحث على وجود اختلافات في استخدام استراتيجيات القراءة بين التلاميذ حسب مستواهم القرائي في اللغة المستهدفة وكانت أكثر الاستراتيجيات شيوعا التصور والتخيل وربط المعرفة السابقة بالحالية والترجمة وطرح الأسئلة على الآخرين وأقلها شيوعا التساؤل الذاتي وتدوين الملاحظات This research aims to know the reading learning strategies used by the good, average and weak students of the fourth grade of primary school in international schools and to know the most common strategies among the students. Visualization, imagining, linking previous knowledge to the current one,Translation ,asking questions to others and the least common is self-questioning and note-taking
عبد العزيز, هبة بدر. (2023). استراتيجيات تعلم القراءة باللغتين العربية والألمانية لدى تلاميذ المدارس الدولية (دراسة تقابلية). مجلة القراءة والمعرفة, 23(260), 203-256. doi: 10.21608/mrk.2023.301338
MLA
هبة بدر عبد العزيز. "استراتيجيات تعلم القراءة باللغتين العربية والألمانية لدى تلاميذ المدارس الدولية (دراسة تقابلية)". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 260, 2023, 203-256. doi: 10.21608/mrk.2023.301338
HARVARD
عبد العزيز, هبة بدر. (2023). 'استراتيجيات تعلم القراءة باللغتين العربية والألمانية لدى تلاميذ المدارس الدولية (دراسة تقابلية)', مجلة القراءة والمعرفة, 23(260), pp. 203-256. doi: 10.21608/mrk.2023.301338
VANCOUVER
عبد العزيز, هبة بدر. استراتيجيات تعلم القراءة باللغتين العربية والألمانية لدى تلاميذ المدارس الدولية (دراسة تقابلية). مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(260): 203-256. doi: 10.21608/mrk.2023.301338