يعتمدُ العالَمُ في الوقت الراهن على التكنولوجيا أكثر من أي وقت مضى، نتيجة لذلك تجلت أهميةُ البيانات الرقمية. ومن ثمَّ تقوم الحكوماتُ والمؤسساتُ ولاسيما المؤسسات التعليمية اليوم بتخزين كثيرٍ من هذه البيانات على أجهزة الكمبيوتر العملاقة ونقلها عبر الشبكات إلى أجهزة الكمبيوتر الفرعية الأخرى. هذه الأجهزةُ والأنظمةُ الأساسيةُ لها نقاطُ ضعف تؤدي عند استغلالها إلى تهديد سُمعةِ المؤسسات المعنية وأهدافها. وهي عرضةٌ لمخاطر كبيرة محتملة الحدوث تؤثر أيضًا على أنظمتها واستمرارها في الأداء. (ششمدين/ 2003)
عميرة, محمد زين العابدين علي حنفي. (2023). منظومةُ التعليمِ الإلكترونيةِ الدوليةِ بينَ الحاضرِ والمستقبل. مجلة القراءة والمعرفة, 23(260), 15-44. doi: 10.21608/mrk.2023.301330
MLA
محمد زين العابدين علي حنفي عميرة. "منظومةُ التعليمِ الإلكترونيةِ الدوليةِ بينَ الحاضرِ والمستقبل". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 260, 2023, 15-44. doi: 10.21608/mrk.2023.301330
HARVARD
عميرة, محمد زين العابدين علي حنفي. (2023). 'منظومةُ التعليمِ الإلكترونيةِ الدوليةِ بينَ الحاضرِ والمستقبل', مجلة القراءة والمعرفة, 23(260), pp. 15-44. doi: 10.21608/mrk.2023.301330
VANCOUVER
عميرة, محمد زين العابدين علي حنفي. منظومةُ التعليمِ الإلكترونيةِ الدوليةِ بينَ الحاضرِ والمستقبل. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(260): 15-44. doi: 10.21608/mrk.2023.301330