تقويم منهج الاقتصاد المنزلي للمرحلة الابتدائية لطلاب المدارس الفكرية في ضوءأهداف التربية الأمانية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاقتصاد المنزلي – جامعة حلوان

المستخلص

استهدف البحث تقويم مناهج الاقتصاد المنزلي بمدارس التربية الفكرية في ضوء أهداف التربية الأمانية مع وصف لكيفية دمج هذه الأهداف في مناهج الاقتصاد المنزلي بمدارس التربية الفكرية, ولتحقيق هذه الأهداف استخدام البحث المنهج الوصفي التحليلي حيث تم إعداد قائمة بأهداف التربية الأمانية التي يمكن تضمينها في مناهج الاقتصاد المنزلي بالصفوف الثلاثة ( الرابع والخامس والسادس) بمدارس التربية الفكرية, ثم تم تحليل مناهج الاقتصاد المنزلي في تلك الصفوف الثلاثة, وتوصلت الدراسة إلي تدني واضح في مستوي تضمين تلك الأهداف في مناهج الاقتصاد المنزلي بمدارس التربية الفكرية, وبناء علي ذلك تم إعداد مصفوفة لكيفية تضمين تلك الأهداف في معايير منهج الاقتصاد المنزلي بمدارس التربية الفكرية.

الكلمات الرئيسية