هدف البحث إلي تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية ولتحقيق أهداف البحث استخدمت الباحثة المنهج الوصفي ؛ولتحقيق ذلك تم تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية ،وتم عرضه علي مجموعة من المحكمين تكونت العينة من (30) محكمًا في مجال مناهج وطرق تدريس اللغة العربية المتمثلين في الأساتذة بقسم المناهج وطرق التدريس وموجهي ومعلمي اللغة العربية بإدارة 6 أكتوبر التعليمية، وبعد إجراء المعالجات الإحصائية اللازمة أظهرت النتائج الأهمية العالية لمعايير تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية .
أبوعيشة, أسماء شعبان عبد الباقي. (2023). تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية. مجلة القراءة والمعرفة, 23(264), 95-122. doi: 10.21608/mrk.2023.322161
MLA
أسماء شعبان عبد الباقي أبوعيشة. "تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 264, 2023, 95-122. doi: 10.21608/mrk.2023.322161
HARVARD
أبوعيشة, أسماء شعبان عبد الباقي. (2023). 'تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية', مجلة القراءة والمعرفة, 23(264), pp. 95-122. doi: 10.21608/mrk.2023.322161
VANCOUVER
أبوعيشة, أسماء شعبان عبد الباقي. تصميم معيار تقويم مهارات التذوق الأدبي لتلاميذ المرحلة الإعدادية في ضوء وثيقة المستويات المعيارية للغة العربية. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(264): 95-122. doi: 10.21608/mrk.2023.322161