المرونة المعرفية وعلاقتها بالحيوية الذاتية لدي طلاب الجامعة

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية – جامعة حلوان

المستخلص

هدف البحث إلي التعرف عن العلاقة بين المرونة المعرفية و الحيوية الذاتية لدي طلاب الجامعة ، وقد تكونت عين الدراسة من (300) طالب و طالبة من طلاب كلية التربية جامعة حلوان ، و اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المرونة المعرفية ،إعداد / الباحث ،و مقياس الحيوية الذاتية ، إعداد الباحث ، و توصلت النتائج إلي توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين المرونة المعرفية والحيوية الذاتية لدى طلاب الجامعة ، وعدم وجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب الجامعة على مقياس المرونة المعرفية وأبعاده الفرعية تُعزى لاختلاف النوع (ذكور، إناث) ، ولا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب الجامعة على مقياس الحيوية الذاتية وأبعاده الفرعية تُعزى لاختلاف النوع (ذكور، إناث) ".

الكلمات الرئيسية