هدف البحث إلي التعرف عن العلاقة بين المرونة المعرفية و الحيوية الذاتية لدي طلاب الجامعة ، وقد تكونت عين الدراسة من (300) طالب و طالبة من طلاب كلية التربية جامعة حلوان ، و اشتملت أدوات الدراسة على مقياس المرونة المعرفية ،إعداد / الباحث ،و مقياس الحيوية الذاتية ، إعداد الباحث ، و توصلت النتائج إلي توجد علاقة ارتباطية دالة إحصائيًا بين المرونة المعرفية والحيوية الذاتية لدى طلاب الجامعة ، وعدم وجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب الجامعة على مقياس المرونة المعرفية وأبعاده الفرعية تُعزى لاختلاف النوع (ذكور، إناث) ، ولا توجد فروق دالة إحصائيًا بين متوسطي درجات طلاب الجامعة على مقياس الحيوية الذاتية وأبعاده الفرعية تُعزى لاختلاف النوع (ذكور، إناث) ".
عبد الرحيم, محمود محمد أحمد. (2023). المرونة المعرفية وعلاقتها بالحيوية الذاتية لدي طلاب الجامعة. مجلة القراءة والمعرفة, 23(255), 171-216. doi: 10.21608/mrk.2023.281923
MLA
محمود محمد أحمد عبد الرحيم. "المرونة المعرفية وعلاقتها بالحيوية الذاتية لدي طلاب الجامعة". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 255, 2023, 171-216. doi: 10.21608/mrk.2023.281923
HARVARD
عبد الرحيم, محمود محمد أحمد. (2023). 'المرونة المعرفية وعلاقتها بالحيوية الذاتية لدي طلاب الجامعة', مجلة القراءة والمعرفة, 23(255), pp. 171-216. doi: 10.21608/mrk.2023.281923
VANCOUVER
عبد الرحيم, محمود محمد أحمد. المرونة المعرفية وعلاقتها بالحيوية الذاتية لدي طلاب الجامعة. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(255): 171-216. doi: 10.21608/mrk.2023.281923