فعالية برنامج تدريبي قائم على الذكاء الاصطناعي لتنمية بعض مهارات برمجة مواقع الويب بلغة HTML لدى معلمي الحاسب الألى للمرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

هدف البحث الحالي الى التعرف على فعالية برنامج تدريبي قائم على الذكاء الاصطناعي لتنمية بعض مهارات برمجة مواقع الويب بلغة HTML لدى معلمي الحاسب الألى  ، وتكونت عينة البحث من (30) معلم ومعلمة من معلمي المرحلة الثانوية كمجموعة تجريبية واحدة تم تطبيق أدوات البحث عليها قبليا وبعديا ، واستخدمت الباحثة المنهج الوصفي التحليلي والمنهج التجريبي ذو التصميم شبة التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وقد تمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي لقياس الجانب المعرفي لمهارات لغة برمجة HTML وبطاقة تقييم المنتج ، وقامت الباحثة بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة ، وتوصلت النتائج الى وجود فرق دال احصائيا عند مستوى (0.01) بين متوسطي درجات افراد المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لاختبار التحصيلي مما يؤكد على فاعلية البرنامج التدريبي القائم على الذكاء الاصطناعي في تنمية مهارات لغة برمجة HTML لدى معلمي المرحلة الإعدادية .

الكلمات الرئيسية