"فعالية برنامج في الاقتصاد المنزلي باستخدام محطات التعلم الذكية القائم علي المشروعات الصغيرة لتنمية المهارات المرنة في سوق العمل لتلميذات الإعدادي المهني"

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاقتصاد المنزلي – جامعة حلوان

المستخلص

وأسفرت النتائج عن:

وجود فرق دال إحصائياً بين متوسطي درجات التلميذات في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس المهارات المرنة في سوق العمل لصالح التطبيق البعدي.

الهدف من البحث: التعرف علي مدى فاعلية برنامج في الاقتصاد المنزلي باستخدام محطات التعلم الذكية القائم علي المشروعات الصغيرة لتنمية المهارات المرنة في سوق العمل لتلميذات المرحلة الإعدادية المهنية.
منهج البحث: اتبع البحث الحالي نوعين من مناهج البحث هما:

المنهج الوصفي التحليلي: مراجعة وتحليل البحوث والأدبيات ذات العلاقة بمتغيرات البحث، وإعداد أدوات البحث.
المنهج شبه التجريبي ذو المجموعة الواحدة: يستخدم في تطبيق البحث علي المجموعة التجريبية لدراسة فاعلية البرناج المقترح في الاقتصاد المنزلي باستخدام محطات التعلم الذكية القائم علي المشروعات الصغيرة لتنمية المهارات المرنة في سوق العمل لتلميذات المرحلة الاعدادية المهنية، وذلك من خلال تطبيق أداة البحث (مقياس المهارات المرنة في سوق العمل) قبلي وبعدي للمجموعة التجريبية.

عينة البحث: تكونت عينة البحث من (30) تلميذة من تلميذات الصف الأول الإعدادي المهني بمدرسة رملة بولاق الإعدادية المهنية بالقاهرة

الكلمات الرئيسية