هدفت الدراسة إلى بناء برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعى والكشف عن فاعليته فى تنمية مهارات الكتابة السردية والوعى بعملياتها لدى طالبات المرحلة الثانوية ولتحقيق أهداف الدراسة تم استخدام المنهج التجريبي القائم على التصميم شبه التجريبي لمجموعتين (تجريبية - ضابطة) وتمثلت أدوات الدراسة في قائمة بمهارات الكتابة السردية واختبار مقالى لمهارات الكتابة السردية، ومقياس للوعى بعمليات الكتابة وقد توصلت الدراسة إلى عدة نتائج أهمها: وجود فروق دالة احصائياً عند مستوى (01‚0) بين متوسطى درجات المجموعتين الضابطة والتجريبية فى الأداء البعدى لاختبار مهارات الكتابة السردية ومقياس الوعى بعمليات الكتابة لصالح المجموعة التجريبية.
السالم, د/ عبير بنت صالح. (2023). فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الكتابة السردية والوعي بعملياتها لدى طالبات المرحلة الثانوية. مجلة القراءة والمعرفة, 23(266), 15-62. doi: 10.21608/mrk.2023.332055
MLA
د/ عبير بنت صالح السالم. "فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الكتابة السردية والوعي بعملياتها لدى طالبات المرحلة الثانوية", مجلة القراءة والمعرفة, 23, 266, 2023, 15-62. doi: 10.21608/mrk.2023.332055
HARVARD
السالم, د/ عبير بنت صالح. (2023). 'فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الكتابة السردية والوعي بعملياتها لدى طالبات المرحلة الثانوية', مجلة القراءة والمعرفة, 23(266), pp. 15-62. doi: 10.21608/mrk.2023.332055
VANCOUVER
السالم, د/ عبير بنت صالح. فاعلية برنامج قائم على تطبيقات الذكاء الاصطناعي في تدريس اللغة العربية لتنمية مهارات الكتابة السردية والوعي بعملياتها لدى طالبات المرحلة الثانوية. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(266): 15-62. doi: 10.21608/mrk.2023.332055