هدف البحث الحالي إلى تنمية بعض مهارات التعلم والتواصل الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية وذلك باستخدام فصل افتراضي قائم على تطبيقات جوجل التعليمي ، وتم إجراء هذا البحث على عينة مكونة من 30 تلميذاوتلميذة من تلاميذ المرحلة الإعدادية كمجموعة تجريبية واحدة تم تطبيق أدوات البحث عليها قبليا وبعديا ، واستخدم الباحث المنهج التجريبي ذو المجموعة الواحدة ، وتمثلت أدوات البحث في اختبار تحصيلي للجانب المعرفي لبعض مهارات التعلم والتواصل الإلكتروني ، وبطاقة ملاحظة للجانب الأدائي ، وقد قام الباحث بتطبيق أساليب المعالجة الإحصائية المناسبة ، وأظهرت نتائج البحث وجود فروق دالة إحصائيا عند مستوى (0.05) بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين (القبلي والبعدي) للاختبار التحصيلي ولبطاقة ملاحظة بعض مهارات التعلم والتواصل الإلكتروني لصالح التطبيق البعدي ، مما يؤكد على فاعلية الفصل الافتراضي القائم على تطبيقات جوجل التعليمي في تنمية الجوانب المعرفية والادائية لبعض مهارات التعلم والتواصل الإلكتروني لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية .
إسماعيل, أحمد محمود محمد. (2023). فاعلية فصل افتراضي قائم على استخدام تطبيقات جوجل التعليمي في تنمية بعض مهارات التعلم والتواصل الالكتروني لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 23(255), 271-304. doi: 10.21608/mrk.2023.281204
MLA
أحمد محمود محمد إسماعيل. "فاعلية فصل افتراضي قائم على استخدام تطبيقات جوجل التعليمي في تنمية بعض مهارات التعلم والتواصل الالكتروني لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 255, 2023, 271-304. doi: 10.21608/mrk.2023.281204
HARVARD
إسماعيل, أحمد محمود محمد. (2023). 'فاعلية فصل افتراضي قائم على استخدام تطبيقات جوجل التعليمي في تنمية بعض مهارات التعلم والتواصل الالكتروني لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة القراءة والمعرفة, 23(255), pp. 271-304. doi: 10.21608/mrk.2023.281204
VANCOUVER
إسماعيل, أحمد محمود محمد. فاعلية فصل افتراضي قائم على استخدام تطبيقات جوجل التعليمي في تنمية بعض مهارات التعلم والتواصل الالكتروني لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(255): 271-304. doi: 10.21608/mrk.2023.281204