آ
-
آداب الاختلاف
مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لآداب الاختلاف من منظور التربية الإسلامية وسبل تعزيزها [المجلد 20، الجزء الأول 223 مایو، 2020، الصفحة 143-192]
ب
-
برامج الحاسوب التفاعلية
استخدام برامج الحاسوب التفاعلية لتنمية دافعية طلبة الصف العاشر الأساسي في فلسطين نحو تعلم الرياضيات [المجلد 20، الجزء الثانى 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 75-126]
-
برامج الحاسوب القائمة
أثر اختلاف أسلوب الانتقال (التفريغ اللوني- قطع) في برامج الحاسوب القائمة على تتابعات الفيديو الرقمية في تحصيل المفاهيم العلمية في مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 20، 219 الجزء الأول ینایر، 2020، الصفحة 323-346]
-
برنامج إرشاد جمعي، نظرية فرانکل، نموذج خط الزمن، الاکتئاب، تحسين المعنى، الکويت counseling program
فاعلية برنامج إرشاد جمعي يستند لنظرية فرانکل ونموذج خط الزمن في تحسين المعنى لدى عينة من النساء المکتئبات في الکويت [المجلد 20، الجزء الأول 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 15-60]
-
برنامج تدريبي -الفصول الافتراضية- مهارات training program
فاعلية برنامج تدريبي في تنمية بعض مهارات استخدام الفصول الافتراضية لمعلمي المرحلة الثانوية [المجلد 20، الجزء الأول 224 یونیة، 2020، الصفحة 93-144]
-
برنامج ماتلاب (MATLAB) -السبورة التفاعلية
سحب هذا البحث بعد ما تبين لهيئة التحريرالمجلة أنة نشر في مجلة أخرى وهذا مخالف لقواعد النشر العلمي فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) مع السبورة التفاعلية على التحصيل وتنمية القدرة المکانية ومفهوم الذات الرياضياتية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 223-271]
ت
-
تبديل الشفرة
سحب هذا البحث بعد ما تبين لهيئة التحريرالمجلة أنة نشر في مجلة أخرى وهذا مخالف لقواعد النشر العلمي اتجاهات البحث في اللسانيات الاجتماعية العربية [المجلد 20، العدد 222 الجزء الثانى إبریل، 2020، الصفحة 43-109]
-
تتابعات الفيديو الرقمية
أثر اختلاف أسلوب الانتقال (التفريغ اللوني- قطع) في برامج الحاسوب القائمة على تتابعات الفيديو الرقمية في تحصيل المفاهيم العلمية في مادة العلوم لدى طلاب المرحلة المتوسطة [المجلد 20، 219 الجزء الأول ینایر، 2020، الصفحة 323-346]
-
تجويد
دور القيادة التعليمية في تطويرالأداء المؤسسي في ضوء أفضل الممارسات العالمية [المجلد 20، الجزء الأول 225 یولیو، 2020، الصفحة 15-44]
-
تحصيل الرياضيات -القدرة المکانية - مفهوم الذات الرياضياتية
سحب هذا البحث بعد ما تبين لهيئة التحريرالمجلة أنة نشر في مجلة أخرى وهذا مخالف لقواعد النشر العلمي فاعلية استخدام برنامج ماتلاب (MATLAB) مع السبورة التفاعلية على التحصيل وتنمية القدرة المکانية ومفهوم الذات الرياضياتية لدى طالبات الصف الثالث الثانوي [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 223-271]
-
تحصيل الطالبات
العوامل المؤثرة على مستوى التحصيل الدراسي لطالبات مکتب تعليم وسط الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 197-221]
-
تحليل المحتوى- المرحلة المتوسطة Active learning- Performance evaluation- Teacher’s performance- Teaching skills and techniques-Arabic Language Course - Intermediate Stage
تقويم تدريس معلمات اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة في ضوء أساليب التعلم النشط المتضمنة في مقرر "لغتي الخالدة" [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 45-76]
-
تصميم تعليمي
وجدان بنت سعيد جبار الشهري [المجلد 20، الجزء الثانی 225 یولیو، 2020، الصفحة 339-377]
-
تصميم رقمي
تکنولوجيا التصميم الرقمي وتطبيقها في صناعة وتصميم المنتجات المعدنية والبلاستيکية: دراسة تطبيقية باستخدام برنامج الأوتوکاد [المجلد 20، الجزء الأول 223 مایو، 2020، الصفحة 97-141]
-
تطوير التعليم
العوامل المؤثرة على مستوى التحصيل الدراسي لطالبات مکتب تعليم وسط الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 197-221]
-
تفسير الخريطة
تقنية الاستشعار عن بعد وأثرها في تنمية مهارة تفسير الخريطة لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 20، الجزء الثانی 225 یولیو، 2020، الصفحة 303-337]
-
تقدير الذات
اثر المساندة الاجتماعيّة علي کل من التحصيل الدراسيّ وتقدير الذات لدى طلّاب الجامعة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 20، الجزء الأول 226 أغسطس، 2020، الصفحة 313-340]
-
تقدير الذات
مستويات التفکير ما وراء المعرفة وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة السنة التحضيرية بکلية الطب جامعة أم القرى فرع القنفذة . [المجلد 20، الجزء الأول 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 85-107]
-
تقنيات التعليم
القراءات الخارجية لدى معلمي تقنية المعلومات وعلاقتها بتنمية الثقافة التکنولوجية واتجاهاتهم نحو التخصص [المجلد 20، العدد 222 الجزء الثانى إبریل، 2020، الصفحة 312-373]
-
تقنية النانو
درجة الوعي بتقنية "النانو" لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 20، الجزء الأول 225 یولیو، 2020، الصفحة 131-164]
-
تقويم أداء المعلم/ المعلمة- مهارات التدريس وفنياته - مقرر اللغة العربية
تقويم تدريس معلمات اللغة العربية بالمرحلة المتوسطة في ضوء أساليب التعلم النشط المتضمنة في مقرر "لغتي الخالدة" [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 45-76]
-
تکنولوجيا الواقع المعزز
درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية بمدينة مکة تکنولوجيا الواقع المعزز لتنمية الوعي المعلوماتي [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 15-43]
-
تنمية - تطوير Skills - 21st Century - Development
واقع مهارات القرن الحادي والعشرين في التعليم من وجهة نظر المعلمات [المجلد 20، الجزء الثانى 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 323-354]
-
تنمية مهارات الحاسب الآلي
أثر اختلاف نمط السقّالات التعليمية في برامج الفيديو التفاعلي على تنمية مهارات طلاب المرحلة الثانوية في منهج الحاسب الآلي [المجلد 20، الجزء الأول 225 یولیو، 2020، الصفحة 283-310]
-
توافر
مستوى توافر أنماط المناخ الأخلاقي في المدارس الابتدائية الحکومية في مدينة جدة من وجهة نظر المعلمين [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 165-187]
-
توجيه السلوک
تحليل محتوى کتاب دليل المعلمة لمنهج التعلم الذاتي لرياض الأطفال في المملکة العربية السعودية في ضوء أساليب التعزيز النبوي [المجلد 20، الجزء الأول 225 یولیو، 2020، الصفحة 311-343]
د
-
دورة التعلم الخماسية
فاعلية استراتيجية دورة التعلم الخماسية E,S5 في تحصيل المفاهيم العلمية واکتساب مهارات التفکير العلمي لطالبات المرحلة الابتدائية [المجلد 20، الجزء الأول 223 مایو، 2020، الصفحة 61-96]
-
ديوان بيت المال
نظام المحاسبة الماليّة في عصر النبي والخلفاء الراشدين [المجلد 20، الجزء الثانى 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 171-203]
ر
-
راس المال الفکري .الأصول المعنوية
تقييم إدارة المعرفة فى ضوء التطورات التکنولوجية [المجلد 20، 219 الجزء الأول ینایر، 2020، الصفحة 277-306]
-
رقابة الدّواوين
نظام المحاسبة الماليّة في عصر النبي والخلفاء الراشدين [المجلد 20، الجزء الثانى 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 171-203]
س
-
سلوک التنمر
الصلابة الشخصية وعلاقتها بسلوک التنمر الواقع على المتعافين من فيروس کوفيد -19 [المجلد 20، الجزء الثانى 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 15-74]
-
سلوک- القيادة الخادمة - قادة المدارس الابتدائية- محافظة جدة
سلوک القيادة الخادمة لدى قادة المدارس الابتدائية بمحافظة جدة وعلاقته بالالتزام التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 189-214]
ص
-
صعوبات التعلم
العجز المتعلم والأسلوب المعرفي لدى الطلاب ذوي صعوبات التعلم [المجلد 20، الجزء الأول 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 135-166]
ض
-
ضيوف الرحمن
الزخارف الشعبية کمصدر ابداعي لهدايا ضيوف الرحمن بالمملکة العربية السعودية [المجلد 20، الجزء الأول 226 أغسطس، 2020، الصفحة 39-62]
ط
-
طالبات جامعة أم القرى Looking forward to the instruction future
استشراف المستقبل التعليمي والمرونة المعرفيه لدى طالبات جامعة أم القرى في ضوء نموذج مايکوسا (MICOSA) [المجلد 20، الجزء الأول 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 109-134]
-
طلاب السنة التمهيدية
وجهة نظر طلاب السنة التمهيدية بالجامعة ومستواهم في مهارات الکتابة الأکاديمية [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 15-40]
-
طلاب المرحلة المتوسطة
The extent to which middle school students possess the skills of mathematical strength and their impact on their attitudes towards mathematics مدى امتلاک طلاب المرحلة المتوسطة لمهارات القوة الرياضية وأثرها على اتجاههم نحو الرياضيات [المجلد 20، الجزء الأول 226 أغسطس، 2020، الصفحة 389-416]
-
طلاب المنح
مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لآداب الاختلاف من منظور التربية الإسلامية وسبل تعزيزها [المجلد 20، الجزء الأول 223 مایو، 2020، الصفحة 143-192]
-
طلبة کلية الطب السنة التحضيرية جامعة أم القرى فرع القنفذة
مستويات التفکير ما وراء المعرفة وعلاقته بتقدير الذات لدى طلبة السنة التحضيرية بکلية الطب جامعة أم القرى فرع القنفذة . [المجلد 20، الجزء الأول 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 85-107]
ع
-
علاقة- الالتزام التنظيمي
سلوک القيادة الخادمة لدى قادة المدارس الابتدائية بمحافظة جدة وعلاقته بالالتزام التنظيمي لدى المعلمين [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 189-214]
ک
-
کبار السن
مقياس الذکاء الوجداني لدي کبار السن [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 381-408]
-
کبار السن
مقياس الضغوط النفسية لدي کبار السن [المجلد 20، الجزء الثانى 220 فبرایر، 2020، الصفحة 319-342]
-
کفايات التعليم الالکتروني
مدى توافر کفايات التعليم الإلکتروني لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة الحدود الشمالية [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 349-380]
م
-
مادة الدراسات الاجتماعية والوطنية
درجة توافر متطلبات تطبيق التنمية المستدامة من وجهة نظر معلمات الدراسات الاجتماعية بالمرحلة الثانوية في مدينة مکة المکرمة لتحقيق رؤية المملکة العربية السعودية 2030 [المجلد 20، الجزء الثانى 220 فبرایر، 2020، الصفحة 395-427]
-
مدينة جدة
مستوى توافر أنماط المناخ الأخلاقي في المدارس الابتدائية الحکومية في مدينة جدة من وجهة نظر المعلمين [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 165-187]
-
مستوى
مستوى توافر أنماط المناخ الأخلاقي في المدارس الابتدائية الحکومية في مدينة جدة من وجهة نظر المعلمين [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 165-187]
-
مستوى إدراک
مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لآداب الاختلاف من منظور التربية الإسلامية وسبل تعزيزها [المجلد 20، الجزء الأول 223 مایو، 2020، الصفحة 143-192]
-
مستوى التحصيل
العوامل المؤثرة على مستوى التحصيل الدراسي لطالبات مکتب تعليم وسط الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 197-221]
-
مستوى التمکن في القراءة
واقع تمکن تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية من مهارات القراءة الأساسية في المدارس الحکومية بدولة قطر (دراسة استکشافية – کيفية ) [المجلد 20، 219 الجزء الأول ینایر، 2020، الصفحة 221-251]
-
مستوى الطالبات
العوامل المؤثرة على مستوى التحصيل الدراسي لطالبات مکتب تعليم وسط الرياض من وجهة نظر المعلمات [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 197-221]
-
معلمات الرياضيات-تنمية مهارات حل المشکلات-تدريس الرياضيات-طالبات التعليم العام. Mathematics Teachers
مدى إسهام معلمات الرياضيات فى تنمية مهارات حل مشکلات تدريس الرياضيات لطالبات التعليم العام [المجلد 20، الجزء الأول 229 نوفمبر، 2020، الصفحة 221-248]
-
معلمات العلوم
درجة الوعي بتقنية "النانو" لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 20، الجزء الأول 225 یولیو، 2020، الصفحة 131-164]
-
معلمات العلوم
درجة توظيف معلمات العلوم بالمرحلة الثانوية بمدينة مکة تکنولوجيا الواقع المعزز لتنمية الوعي المعلوماتي [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 15-43]
-
معلمات لغتي
فاعلية برنامج تدريبي قائم على التعليم المتمايز في تنمية المهارات التدريسية لدى معلمات لغتي بالصفوف الأولية [المجلد 20، الجزء الثانى 220 فبرایر، 2020، الصفحة 15-50]
-
معلم الرياضيات
احتياجات النمو المهني لمعلمي الرياضيات في ضوء المعايير المهنية للمعلمين في المملکة العربية السعودية The professional growth's needs of mathematics teachers in the light of teachers' professional standards in Saudi Arabia [المجلد 20، الجزء الأول 226 أغسطس، 2020، الصفحة 417-441]
-
معلمي العلوم في المرحلة الأساسية الاولى في فلسطين Teaching difficulties
برنامج قائم على الصعوبات التدريسية في تدريس العلوم لتنمية الاستقلال الذاتي لدى معلمي المرحلة الأساسية الأولى بفلسطين [المجلد 20، الجزء الثانى 229 نوفمبر، 2020، الصفحة 393-430]
-
معلمي تقنية المعلومات
القراءات الخارجية لدى معلمي تقنية المعلومات وعلاقتها بتنمية الثقافة التکنولوجية واتجاهاتهم نحو التخصص [المجلد 20، العدد 222 الجزء الثانى إبریل، 2020، الصفحة 312-373]
-
مقرر الحاسب الآلي وتقنية المعلومات
وجدان بنت سعيد جبار الشهري [المجلد 20، الجزء الثانی 225 یولیو، 2020، الصفحة 339-377]
-
منتجات معدنية وبلاستيکية AutoCAD - digital design - metal and plastic products
تکنولوجيا التصميم الرقمي وتطبيقها في صناعة وتصميم المنتجات المعدنية والبلاستيکية: دراسة تطبيقية باستخدام برنامج الأوتوکاد [المجلد 20، الجزء الأول 223 مایو، 2020، الصفحة 97-141]
-
مهارات
واقع مهارات القرن الحادي والعشرين في التعليم من وجهة نظر المعلمات [المجلد 20، الجزء الثانى 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 323-354]
-
مهارات اتخاذ القرار - برامج الحاسوب
وحدة رقمية لتنمية مهارات اتخاذ القرار في مجال محاسبة التکاليف باستخدام برامج الحاسوب لدى طلاب المدارس الفنية التجارية المتقدمة [المجلد 20، الجزء الثانی 221 مارس، 2020، الصفحة 381-432]
-
مهارات استخدام الکائنات التَّعليمية Educational objects
مدى توفُّر المهارات اللازمة لاستخدام الکائنات التَّعليمية في التَّدريس لدى مُعلِّمات الرِّياضيَّات بالمرحلة الابتدائيَّة في مکَّة المُکرَّمة [المجلد 20، الجزء الأول 223 مایو، 2020، الصفحة 273-307]
-
مهارات القراءة الابداعية
فاعلية استراتيجية الخرائط العقل في تنمية مهارات القراءة الابداعية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية [المجلد 20، الجزء الأول 226 أغسطس، 2020، الصفحة 341-387]
-
مهارات - القراءة الأساسية
واقع تمکن تلاميذ الصفوف الثلاثة الأولى في المرحلة الابتدائية من مهارات القراءة الأساسية في المدارس الحکومية بدولة قطر (دراسة استکشافية – کيفية ) [المجلد 20، 219 الجزء الأول ینایر، 2020، الصفحة 221-251]
-
مهارات القوة الرياضية
The extent to which middle school students possess the skills of mathematical strength and their impact on their attitudes towards mathematics مدى امتلاک طلاب المرحلة المتوسطة لمهارات القوة الرياضية وأثرها على اتجاههم نحو الرياضيات [المجلد 20، الجزء الأول 226 أغسطس، 2020، الصفحة 389-416]
-
مهارات محاسبة التکاليف
وحدة رقمية لتنمية مهارات اتخاذ القرار في مجال محاسبة التکاليف باستخدام برامج الحاسوب لدى طلاب المدارس الفنية التجارية المتقدمة [المجلد 20، الجزء الثانی 221 مارس، 2020، الصفحة 381-432]
-
مهارة
تقنية الاستشعار عن بعد وأثرها في تنمية مهارة تفسير الخريطة لدى طالبات المرحلة الثانوية [المجلد 20، الجزء الثانی 225 یولیو، 2020، الصفحة 303-337]
-
مهارة القراءة
الأسلوب المعرفي وعلاقته باکتساب مهارة القراءة لدي متعلمي اللغة العربية الناطقين بلغات أخري [المجلد 20، 219 الجزء الأول ینایر، 2020، الصفحة 15-90]
ن
-
نظرية الذکاء الناجح ، القراءة التحليلية ، کفاءة الذات القرائية . Successful Intelligence Theory
استراتيجية تدريسية مقترحة قائمة على نظرية الذکاء الناجح لتنمية بعض مهارات القراءة التحليلية وکفاءة الذات القرائية لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية A Suggested teaching strategy based on successful intelligence theory for developing some analytic reading skills and reading self efficacy of prep stage students [المجلد 20، الجزء الثانی 221 مارس، 2020، الصفحة 15-118]
-
نظرية تجهيز المعلومات
فاعلية برنامج قائم على نظرية تجهيز المعلومات في تنمية التفکير المستقبلي لدى طلاب المرحلة الثانوية الدارسين لعلم الاجتماع [المجلد 20، الجزء الأول 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 167-188]
-
نماذج تقييم إدارة المعرفة
تقييم إدارة المعرفة فى ضوء التطورات التکنولوجية [المجلد 20، 219 الجزء الأول ینایر، 2020، الصفحة 277-306]
-
نموذج مايکوسا (MICOSA)
استشراف المستقبل التعليمي والمرونة المعرفيه لدى طالبات جامعة أم القرى في ضوء نموذج مايکوسا (MICOSA) [المجلد 20، الجزء الأول 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 109-134]
و
-
وجهة نظر المعلمين. level
مستوى توافر أنماط المناخ الأخلاقي في المدارس الابتدائية الحکومية في مدينة جدة من وجهة نظر المعلمين [المجلد 20، الجزء الأول 228 أکتوبر، 2020، الصفحة 165-187]
-
وحدة رقمية
وحدة رقمية لتنمية مهارات اتخاذ القرار في مجال محاسبة التکاليف باستخدام برامج الحاسوب لدى طلاب المدارس الفنية التجارية المتقدمة [المجلد 20، الجزء الثانی 221 مارس، 2020، الصفحة 381-432]
-
وعي المعلمات
درجة الوعي بتقنية "النانو" لدى معلمات العلوم في المرحلة الثانوية بمدينة مکة المکرمة [المجلد 20، الجزء الأول 225 یولیو، 2020، الصفحة 131-164]
-
ولاية المظالم
نظام المحاسبة الماليّة في عصر النبي والخلفاء الراشدين [المجلد 20، الجزء الثانى 230 ديسمبر، 2020، الصفحة 171-203]
-
ومهارات الأسلوب
وجهة نظر طلاب السنة التمهيدية بالجامعة ومستواهم في مهارات الکتابة الأکاديمية [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 15-40]
-
ومهارات التنظيم
وجهة نظر طلاب السنة التمهيدية بالجامعة ومستواهم في مهارات الکتابة الأکاديمية [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 15-40]
-
ومهارات التوثيق
وجهة نظر طلاب السنة التمهيدية بالجامعة ومستواهم في مهارات الکتابة الأکاديمية [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 15-40]
-
ومهارات اللغة
وجهة نظر طلاب السنة التمهيدية بالجامعة ومستواهم في مهارات الکتابة الأکاديمية [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 15-40]
-
ومهارات طرح الفکرة
وجهة نظر طلاب السنة التمهيدية بالجامعة ومستواهم في مهارات الکتابة الأکاديمية [المجلد 20، الجزء الأول 220 فبرایر، 2020، الصفحة 15-40]
لا يطابق الاستعلام الخاص بك مع أي بند