فاعلية استراتيجية الخرائط العقل في تنمية مهارات القراءة الابداعية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

کلية التربية, قسم طرق تدريس مناهج عامة, جامعة الملک خالد

المستخلص

هدفت الدراسة الي التعرف علي فاعلية استراتيجية الخرائط العقل في تنمية مهارات القراءة الابداعية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بالمملکة العربية السعودية واستخدام الباحث المنهج الوصفي والتجريبي وتکونت عينة الدراسة من (60) تلميذا وتوصلت نتائج الدراسة الي 1. يوجد فرق دال إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعتين التجريبية والضابطة في التطبيق البعدي في اختبار مهارات القراءة الإبداعية – ککل – لصالح المجموعة التجريبية. 2. يوجد فرق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في اختبار مهارات القراءة الإبداعية – ککل – لصالح التطبيق البعدي. 3. توجد فروق دالة إحصائيا بين متوسطي درجات تلاميذ المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي في اختبار مهارات القراءة الإبداعية – في کل مهارة على حده – لصالح التطبيق البعدي.

الكلمات الرئيسية