هدفت الدراسة إلى الکشف عن مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لآداب الاختلاف من منظور التربية الإسلامية وسبل تعزيزها، لعينة بلغت ( 279 ) طالباً، وقد أعدت استبانة لقياس ذلک تکونت من ثلاثة محاور درجة إدراک أهميته آداب الاختلاف، ودرجة توافرها، وسبل تعزيزها، وقد استخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي، وتوصلت إلى جملة من النتائج منها : مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لأهمية آداب الاختلاف بدرجة کبيرة.بينما جاء إدراک مستوى توافر آداب الاختلاف لدى طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة بدرجة متوسطة، وجاء توافر الآداب العلمية في مقدمة آداب الاختلاف المتوافرة لدى الطلاب، يليها الآداب الأخلاقية، وکانت درجة التوافر متوسطة في کل منهما.کما بينت عدم وجود فروق ذات دلالة إحصائية عند مستوى الدلالة (a = 0.05) نحو درجة توافر آداب الاختلاف لدى طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة تعزى لاختلاف القارة، بينما وجدت الفروق في متغير المستوى الدراسي، وکانت في اتجاه طلاب المستوى الأول والثاني، والخامس والسادس، مقارنة بطلاب المستوى السابع والثامن.
الجهني, عبدالرحمن بن على. (2020). مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لآداب الاختلاف من منظور التربية الإسلامية وسبل تعزيزها. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 223 مایو), 143-192. doi: 10.21608/mrk.2020.100848
MLA
عبدالرحمن بن على الجهني. "مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لآداب الاختلاف من منظور التربية الإسلامية وسبل تعزيزها". مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الأول 223 مایو, 2020, 143-192. doi: 10.21608/mrk.2020.100848
HARVARD
الجهني, عبدالرحمن بن على. (2020). 'مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لآداب الاختلاف من منظور التربية الإسلامية وسبل تعزيزها', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 223 مایو), pp. 143-192. doi: 10.21608/mrk.2020.100848
VANCOUVER
الجهني, عبدالرحمن بن على. مستوى إدراک طلاب الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة لآداب الاختلاف من منظور التربية الإسلامية وسبل تعزيزها. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الأول 223 مایو): 143-192. doi: 10.21608/mrk.2020.100848