هدف البحث إلي تنمية مهارات الوعي الصوتي لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي من خلال إستراتيجية مقترحة قائمة علي مدخل الحواس المتعددة ؛ ولتحقيق هدف هذا البحث تم إعداد قائمة بمهارات الوعي الصوتي , وإعداد اختبار الوعي الصوتي ,وإعداد بطاقة تقدير لتقدير أدائهم في اختبار مهارات الوعي الصوتي ,و الاستراتيجية المقترحة القائمة علي مدخل الحواس المتعددة، ودليل معلم , وكتاب التلميذ, وطبقت هذه الأدوات علي مجموعة من تلاميذ الصف الثالث الابتدائي ,وتم استخدام التصميم التجريبي (المجموعتين الضابطة و التجريبية ، فقد تم اختيار عينة ، مجموعتين من التلاميذ (عدد كل مجموعة 30تلميذًا)؛حيث مثلت إحداهما المجموعة التجريبية والأخرى المجموعة الضابطة. و توصل البحث الي فعالية الإستراتيجية المقترحة القائمة علي مدخل الحواس المتعددة في تنمية مهارات الوعي الصوتي لدي تلاميذ الصف الثالث الابتدائي ,وأوصي البحث بعدة توصيات منها : الاستفادة من الإستراتيجية المقترحة والاهتمام بتنمية مهارات الوعي الصوتي في المرحلة الابتدائية .
البغدادي, الباحثة / نادية محمد مصطفي عطيه. (2025). إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الحواس المتعددة لتنمية مهارات الوعي الصوتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. مجلة القراءة والمعرفة, 25(284), 31-60. doi: 10.21608/mrk.2025.437222
MLA
الباحثة / نادية محمد مصطفي عطيه البغدادي. "إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الحواس المتعددة لتنمية مهارات الوعي الصوتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.", مجلة القراءة والمعرفة, 25, 284, 2025, 31-60. doi: 10.21608/mrk.2025.437222
HARVARD
البغدادي, الباحثة / نادية محمد مصطفي عطيه. (2025). 'إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الحواس المتعددة لتنمية مهارات الوعي الصوتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.', مجلة القراءة والمعرفة, 25(284), pp. 31-60. doi: 10.21608/mrk.2025.437222
VANCOUVER
البغدادي, الباحثة / نادية محمد مصطفي عطيه. إستراتيجية مقترحة قائمة على مدخل الحواس المتعددة لتنمية مهارات الوعي الصوتي لدى تلاميذ المرحلة الابتدائية.. مجلة القراءة والمعرفة, 2025; 25(284): 31-60. doi: 10.21608/mrk.2025.437222