هدف البحث الحالي إلي بيان فاعلية وحدة مقترحة في علم النفس لتعديل المفاهيم الخاطئة عن ذوي الاحتياجات الخاصة و تنمية الوعي بقضاياهم لدي طلاب المرحلة الإعدادية ، وذلك من خلال الإجابة علي التساؤل التالي: ما صورة وحدة مقترحة في علم النفس لتعديل المفاهيم الخاطئة عن ذوي الاحتياجات الخاصة و تنمية الوعي بقضاياهم لدي طلاب المرحلة الإعدادية وللإجابة عن هذا التساؤل تم التحقق من الخصائص السيكو مترية لأدوات البحث علي عينة مكونة من 60 طالبة من طالبات الصف الثاني الاعدادي بمدرسة سراي القبة الإعدادية ، وتم اختيار عينة البحث الأساسية وتطبيق أدوات البحث علي عينة مكونة من 30 طالبة بالصف الأول الاعدادي بمدرسة سراي القبة الإعدادية وقد تم استخدام عدد من أدوات البحث هي: وحدة مقترحة ، اختبار المفاهيم الخاطئة ،مقياس الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة ، تم تطبيق اختبار "ت -Test" للمجموعات المرتبطة وأشارت نتائج البحث إلي:
يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0,05) بين متوسطي درجات طالبات مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي علي اختبار تعديل المفاهيم الخاطئة عن ذوي الاحتياجات الخاصة لصالح التطبيق البعدي. يوجد فرق دال إحصائيًا عند مستوي دلالة (0,05) بين متوسطي درجات طالبات مجموعة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الوعي بقضايا ذوي الاحتياجات الخاصة لصالح التطبيق البعدي.
عبد الفتاح, ا.م.د/ يسرا محمد سيد. (2024). وحدة مقترحة في علم النفس لتعديل المفاهيم الخاطئة عن ذوي الاحتياجات الخاصة و تنمية الوعي بقضاياهم لدي طلاب المرحلة الإعدادية .. مجلة القراءة والمعرفة, 24(275), 101-134. doi: 10.21608/mrk.2024.381211
MLA
ا.م.د/ يسرا محمد سيد عبد الفتاح. "وحدة مقترحة في علم النفس لتعديل المفاهيم الخاطئة عن ذوي الاحتياجات الخاصة و تنمية الوعي بقضاياهم لدي طلاب المرحلة الإعدادية .". مجلة القراءة والمعرفة, 24, 275, 2024, 101-134. doi: 10.21608/mrk.2024.381211
HARVARD
عبد الفتاح, ا.م.د/ يسرا محمد سيد. (2024). 'وحدة مقترحة في علم النفس لتعديل المفاهيم الخاطئة عن ذوي الاحتياجات الخاصة و تنمية الوعي بقضاياهم لدي طلاب المرحلة الإعدادية .', مجلة القراءة والمعرفة, 24(275), pp. 101-134. doi: 10.21608/mrk.2024.381211
VANCOUVER
عبد الفتاح, ا.م.د/ يسرا محمد سيد. وحدة مقترحة في علم النفس لتعديل المفاهيم الخاطئة عن ذوي الاحتياجات الخاصة و تنمية الوعي بقضاياهم لدي طلاب المرحلة الإعدادية .. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(275): 101-134. doi: 10.21608/mrk.2024.381211