هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى عينة من أطفال الروضة من سن (5-6) سنوات، وتكونت عينة البحث من 80 طفلاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين (40 طفلاً عينة ضابطة، 40 طفلاً عينة تجريبية)، ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لتحقيق هذا الهدف كما أعدت اختبار مهارة الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة، وبعد التطبيق القبلي والبعدي واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة أظهرت النتائج فاعيىة استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة، حيث كان هناك تطوراً ملحوظاً في مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال العينة التجريبية لصالح القياس البعدي.
العقبي, الباحثة/ نهي أحمد طارق سيد علي. (2024). فاعلية استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة .. مجلة القراءة والمعرفة, 24(268), 111-134. doi: 10.21608/mrk.2024.342324
MLA
الباحثة/ نهي أحمد طارق سيد علي العقبي. "فاعلية استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة .", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 268, 2024, 111-134. doi: 10.21608/mrk.2024.342324
HARVARD
العقبي, الباحثة/ نهي أحمد طارق سيد علي. (2024). 'فاعلية استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة .', مجلة القراءة والمعرفة, 24(268), pp. 111-134. doi: 10.21608/mrk.2024.342324
VANCOUVER
العقبي, الباحثة/ نهي أحمد طارق سيد علي. فاعلية استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة .. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(268): 111-134. doi: 10.21608/mrk.2024.342324