فاعلية استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية –جامعة 6 أكتوبر

المستخلص

هدف البحث إلى التعرف على فاعلية استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى عينة من أطفال الروضة من سن (5-6) سنوات، وتكونت عينة البحث من 80 طفلاً تم تقسيمهم إلى مجموعتين (40 طفلاً عينة ضابطة، 40 طفلاً عينة تجريبية)، ولتحقيق هدف البحث استخدمت الباحثة المنهج التجريبي لتحقيق هذا الهدف كما أعدت اختبار مهارة الاستعداد للقراءة لدى طفل الروضة، وبعد التطبيق القبلي والبعدي واستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة أظهرت النتائج فاعيىة استخدام الألعاب الحركية لتنمية مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال الروضة، حيث كان هناك تطوراً ملحوظاً في مهارة الاستعداد للقراءة لدى أطفال العينة التجريبية لصالح القياس البعدي.