تقويم محتوى مقرر التفسير بالمرحلة الثانوية الأزهرية في ضوء مهارات الذائقة البلاغية للنصوص القرآنية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

إمام وخطيب ومدرس(وزارة الأوقـــــــــــــــــــــــاف)

المستخلص

     تُعد قضية إعداد طالب ذى أفق واسع ورؤى ثقافية مختلفة في مختلف المجالات وخاصة مجال التفسير للنصوص القرآنية والذائقة البلاغية بها, من القضايا التى تأخذ دور من الأهمية في مجال التطوير التربوى وخاصة بمجال التعليم الأزهرى قبل الجامعى, ومَرَد ذلك إلى التطور السريع بمختلف مناحى الحياة وتحدياتها, بل إلى الرؤى التربوية التى تنادى بإعادة النظر بالمناهج الدراسية في ضوء متغيرات التطور المعرفى ونظرياته التى يشهدها الواقع الحالى.