مدى معرفة معلمات ذوي صعوبات التعلم لبعض استراتيجيات المسائل الرياضية اللفظية لذوي صعوبات التعلم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

المستخلص

       التعرف على مدى معرفة معلمات ذوي صعوبات التعلم لبعض استراتيجيات المسائل الرياضية اللفظية لذوي صعوبات التعلم واستخدم البحث المنهج الوصفي, وتمثلت العينة في معلمات المرحلة الابتدائية بمحافظة الرس, وأوصى البحث بضرورة عقد دورات تدريبية خاصة للمعلمين والمعلمات تتضمن طرق وأساليب التعرف على مدى معرفة معلمات ذوي صعوبات التعلم لبعض استراتيجيات المسائل الرياضية اللفظية لذوي صعوبات التعلم كيفية استخدام الاستراتيجيات المناسبة في تدريس هذه الفئة من التلميذات.وإجراء المزيد من الدراسات والأبحاث ذات الصلة بمجال صعوبات التعلم في الحساب لدى التلاميذ والتلميذات والأساليب العلاجية. والتركيز الاشراف التربوي على هذه الفئة وتقديم الارشاد والتوجيه بالتعرف على مظاهر صعوبات التعلم في الحساب عند التلميذات والتعامل معهم والتعرف على أهم استراتيجيات المسائل الرياضية اللفظية المناسبة لهم.

الكلمات الرئيسية