هدفت هذه الدراسة التعرف إلى واقع انماط التفكير الاستراتيجي لدى رؤساء الأقسام الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر اعضاء هيئة التدريس، والفروق تبعا لمتغيري نوع الجامعة ونوع القسم الاكاديمي والتفاعل بينهما، ولتحقيق ذلك اجريت الدراسة على عينة طبقية قوامها (312 ) عضو هيئة تدريس من الجامعات في المحافظات الشمالية من فلسطين وتمثل ما نسبته (7.6%) تقريبا من مجتمع الدراسة، وطبق عليها استبانة قياس انماط التفكير الاستراتيجي التي اعدها العطاري (2023) و المكونة من ( 22) فقرة ، وموزعة على اربعة انماط هي: (الشمولي ، التجريدي، التشخيصي ، التخطيطي) .
ابو بكر, أ. ياسر محمود علي. (2024). واقع انماط التفكير الاستراتيجي لدى رؤساء الاقسام الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر اعضاء هيئة الدريس. مجلة القراءة والمعرفة, 24(267), 15-58. doi: 10.21608/mrk.2024.336773
MLA
أ. ياسر محمود علي ابو بكر. "واقع انماط التفكير الاستراتيجي لدى رؤساء الاقسام الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر اعضاء هيئة الدريس". مجلة القراءة والمعرفة, 24, 267, 2024, 15-58. doi: 10.21608/mrk.2024.336773
HARVARD
ابو بكر, أ. ياسر محمود علي. (2024). 'واقع انماط التفكير الاستراتيجي لدى رؤساء الاقسام الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر اعضاء هيئة الدريس', مجلة القراءة والمعرفة, 24(267), pp. 15-58. doi: 10.21608/mrk.2024.336773
VANCOUVER
ابو بكر, أ. ياسر محمود علي. واقع انماط التفكير الاستراتيجي لدى رؤساء الاقسام الاكاديمية في الجامعات الفلسطينية من وجهة نظر اعضاء هيئة الدريس. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(267): 15-58. doi: 10.21608/mrk.2024.336773