تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لطلاب المرحلة الإعدادية

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية _ جامعة حلوان

المستخلص

     وقد أجريت تجربة البحث في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022/2023م على مجموعة مكونة من (20) معلمًا من معلمي اللغة العربية.
     هدف البحث إلى تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي؛ حيث قامت الباحثة بإعداد استبانة؛ للتعرف على آراء المعلمين حول قائمة مهارات السرد التحليلي، وهي مكونة من (30) مهارة بمهارات السرد التحليلي.
     وقد توصل البحث إلى تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وفي ضوء هذه النتيجة أوصت الباحثة بتنمية وعي معلمي اللغة العربية وتدريبهم على عمل أنشطة ؛لتدريب التلاميذ على مهارات السرد التحليلي.