وقد أجريت تجربة البحث في الفصل الدراسي الأول من العام الدراسي 2022/2023م على مجموعة مكونة من (20) معلمًا من معلمي اللغة العربية.
هدف البحث إلى تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وقد استخدمت الباحثة المنهج الوصفي؛ حيث قامت الباحثة بإعداد استبانة؛ للتعرف على آراء المعلمين حول قائمة مهارات السرد التحليلي، وهي مكونة من (30) مهارة بمهارات السرد التحليلي.
وقد توصل البحث إلى تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لتلاميذ المرحلة الإعدادية، وفي ضوء هذه النتيجة أوصت الباحثة بتنمية وعي معلمي اللغة العربية وتدريبهم على عمل أنشطة ؛لتدريب التلاميذ على مهارات السرد التحليلي.
عبده, غادة محسن أبو اليزيد. (2023). تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لطلاب المرحلة الإعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 23(262), 15-62. doi: 10.21608/mrk.2023.315899
MLA
غادة محسن أبو اليزيد عبده. "تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لطلاب المرحلة الإعدادية". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 262, 2023, 15-62. doi: 10.21608/mrk.2023.315899
HARVARD
عبده, غادة محسن أبو اليزيد. (2023). 'تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لطلاب المرحلة الإعدادية', مجلة القراءة والمعرفة, 23(262), pp. 15-62. doi: 10.21608/mrk.2023.315899
VANCOUVER
عبده, غادة محسن أبو اليزيد. تصميم قائمة بمهارات السرد التحليلي اللازمة لطلاب المرحلة الإعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(262): 15-62. doi: 10.21608/mrk.2023.315899