تعتبر السياسة التعليمية مجموعة من المبادئ والأهداف الموجهة لحركة التعليم وتوضيح مساراته في مجموعة من العمليات والآليات الحاكمة وتبنيها وذلك حتى تتحقق ديمقراطية التعليم بما يؤدي الى تمثيل الروح الديمقراطية والمساواة ودعم مبدأ المشاركة بين أطراف النخب التعليمية والمجتمع, فللسياسة التعليمية دور هام في دولة الكويت حيث يقاس تقدم الدول بإهتمامها بتطوير سياستها التعليمية على اعتبار أن الأجيال المتعلمة وراء تقدم الدولة ورقيها.
فالسياسة التعليمية يتم التعرف عليها بمدى حقيقة ديمقراطية الدول فلا وجود لديمقراطية سياسية دون أثر بديمقراطية التعليم عليها فالديمقراطية السياسية وديمقراطية التعليم يؤثر كل منهما على الآخر لتحدث بذلك مجموعة من التغيرات واصلاحات تعليمية في كافة جوانب المنظومة التعليمية.
الطاحوس, أسامة يوسف خالد. (2023). واقع السياسة التعليمية بدولة الكويتفي ضوء ديمقراطية التعليم. مجلة القراءة والمعرفة, 23(258), 299-336. doi: 10.21608/mrk.2023.295469
MLA
أسامة يوسف خالد الطاحوس. "واقع السياسة التعليمية بدولة الكويتفي ضوء ديمقراطية التعليم". مجلة القراءة والمعرفة, 23, 258, 2023, 299-336. doi: 10.21608/mrk.2023.295469
HARVARD
الطاحوس, أسامة يوسف خالد. (2023). 'واقع السياسة التعليمية بدولة الكويتفي ضوء ديمقراطية التعليم', مجلة القراءة والمعرفة, 23(258), pp. 299-336. doi: 10.21608/mrk.2023.295469
VANCOUVER
الطاحوس, أسامة يوسف خالد. واقع السياسة التعليمية بدولة الكويتفي ضوء ديمقراطية التعليم. مجلة القراءة والمعرفة, 2023; 23(258): 299-336. doi: 10.21608/mrk.2023.295469