تمثلت مشکلة البحث الحالى فى تدنى مستويات طلاب المرحلة الثانوية عامة , وطلاب الصف الأول الثانوى خاصة فى مهارات الکتابة الأدبية , لذا فقد استهدف هذا البحث تنمية مهارات الکتابة الأدبية باستخدام برنامج قائم على التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى لطلاب الصف الأول الثانوى , ولتحقيق هذا الهدف قامت الباحثة ببناء برنامج قائم على التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى محددة أهدافه ومحتواه وطرق تدريسه وأساليب تقويمه .
وقد تم تطبيق هذا البحث على مجموعة من طالبات الصف الأول الثانوى بمدرسة الزهراء الثانوية بنات بإدارة برج العرب التعليمية بمحافظة الإسکندرية , وبلغ عددهن أربعين طالبة , واعتمدت الباحثة على التصميم التجريبى ذى المجموعة الواحدة ( المجموعة التجريبية ) ذات القياس القبلى والبعدى , وتم التعرف على فاعلية البرنامج من خلال اختبار قامت الباحثة بإعداده .
حسنين, أ / هبة محمد محمد محمد. (2022). التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى وعلاقته بتنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى. مجلة القراءة والمعرفة, 22(243), 231-270. doi: 10.21608/mrk.2022.215063
MLA
أ / هبة محمد محمد محمد حسنين. "التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى وعلاقته بتنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى". مجلة القراءة والمعرفة, 22, 243, 2022, 231-270. doi: 10.21608/mrk.2022.215063
HARVARD
حسنين, أ / هبة محمد محمد محمد. (2022). 'التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى وعلاقته بتنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى', مجلة القراءة والمعرفة, 22(243), pp. 231-270. doi: 10.21608/mrk.2022.215063
VANCOUVER
حسنين, أ / هبة محمد محمد محمد. التدريس التأملى لأساليب الإعجاز القرآنى وعلاقته بتنمية مهارات الکتابة الأدبية لدى طلاب الصف الأول الثانوى. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(243): 231-270. doi: 10.21608/mrk.2022.215063