فاعلية نموذج تدريسي قائم على نظرية جانبي الدماغ لتنمية التحصيل في الرياضيات لدى طالبات الصف الثامن الأساسي في فلسطين *

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

فلسطين

المستخلص

الرياضيات هي دعامة  الحياة المنظمة ليومنا الحاضر، وبدون الأعداد والبدائل فإننا لن نستطيع أن نحسم مسائل عديدة في حياتنا اليومية، لقد ارتبطت درجة التطور الحضاري للمجتمع بعلاقة طردية بدرجة نمو وازدهار العلوم الرياضية، فإذا کان هناک مجتمع متقدم حضارياً فسيکون على درجة عالية من التقدم الرياضي، فعلم الرياضيات من العلوم التي لها تعامل متبادل مع ثورة المعلومات والتکنولوجيا الحديثة، حيث ساهمت الرياضيات في اندلاع هذه الثورة، کما أنها بدورها تأثرت بها حيث استجابت لها في شکل فروع رياضية جديدة، نشأت لمقابلة احتياجات التکنولوجيا المعاصرة