يشهد المجتمع العالمي المعاصر تحولات وتحديات سريعة ومتشابکة ومعقدة على مستوى کل من الفرد والمجتمع؛ وذلک نتيجة للتطورات العلمية والتکنولوجية والاقتصادية الهائلة التي حدثت في نهاية القرن العشرين، حيث اتسمت تلک الفترة بثورة هائلة في تکنولوجيا المعلومات والاتصالات، أدت إلى تضاعف المعرفة العلمية والتکنولوجية في فترة زمنية قصيرة، إضافة إلى حدوث طفرة مذهلة خلال السنوات الأخيرة في تکنولوجيا الأقمار الصناعية في مجالات متعددة، منها: البث التلفزيوني الفضائي، والوسائط المتعددة ،Multimediaواستخدام شبکة الإنترنت ،Internetوالبريد الإلکتروني ،Electronic Mailوالتعلم ، والمؤتمرات المرئيةOpen University ، والجامعات المفتوحةDistance Learning عن بعد
،Conferencingوالمحادثات المباشرة عن بعد ،Online Discussionوالجامعة الافتراضية
تلک الطفرة العلمية والتقنية صاحبها ظهور مفاهيم ومصطلحات جديدة في التربية، منها: التعلم
البخيت, نجود غازى. (2021). التعلم عن بعد بالتعليم الجامعى بدولة الکويت فى ضوء تجارب بعض الدول ( تصور مقترح). مجلة القراءة والمعرفة, 21(233), 199-236. doi: 10.21608/mrk.2021.156952
MLA
نجود غازى البخيت. "التعلم عن بعد بالتعليم الجامعى بدولة الکويت فى ضوء تجارب بعض الدول ( تصور مقترح)". مجلة القراءة والمعرفة, 21, 233, 2021, 199-236. doi: 10.21608/mrk.2021.156952
HARVARD
البخيت, نجود غازى. (2021). 'التعلم عن بعد بالتعليم الجامعى بدولة الکويت فى ضوء تجارب بعض الدول ( تصور مقترح)', مجلة القراءة والمعرفة, 21(233), pp. 199-236. doi: 10.21608/mrk.2021.156952
VANCOUVER
البخيت, نجود غازى. التعلم عن بعد بالتعليم الجامعى بدولة الکويت فى ضوء تجارب بعض الدول ( تصور مقترح). مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(233): 199-236. doi: 10.21608/mrk.2021.156952