هدفت الدراسة إلى قياس أثر برنامج إرشادي مقترح على تقدير الذات لدى المطلقات بدولة الکويت, واشتملت عينة الدراسة على مجموعة تجريبية واحدة ضمت(28) معلمة من المعلمات المطلقات العاملات بوزارة التربية بدولة الکويت، إذ تم اختيارهن من محافظة الجهراء, وتمثلت أدوات الدراسة بمقياس تقدير الذات(کوبر سميث), واستخدمت الدراسة المنهج التجريبي, وقد أظهرت نتائج الدراسة بأنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أفراد العينة، في القياسين القبلي والبعدي على مقياس تقدير الذات, کما أشارت الدراسة بأنه لا توجد فروق دالة إحصائياً بين متوسطي درجات أفراد العينة، في القياسين البعدي والتتبعي على مقياس تقدير الذات؛ وذلک يبين أثر البرنامج الإرشادي وفاعليته على تقدير الذات لدى عينة من المعلمات المطلقات بدولة الکويت, وفي ضوء نتائج البحث قدّم الباحث مجموعة من التوصيات والمقترحات.
الظفيري, فهيد الهيلم مسمار. (2021). أثر برنامج إرشادي مقترح على تقدير الذات لدى المطلقات بدولة الکويت. مجلة القراءة والمعرفة, 21(233), 137-165. doi: 10.21608/mrk.2021.156949
MLA
فهيد الهيلم مسمار الظفيري. "أثر برنامج إرشادي مقترح على تقدير الذات لدى المطلقات بدولة الکويت". مجلة القراءة والمعرفة, 21, 233, 2021, 137-165. doi: 10.21608/mrk.2021.156949
HARVARD
الظفيري, فهيد الهيلم مسمار. (2021). 'أثر برنامج إرشادي مقترح على تقدير الذات لدى المطلقات بدولة الکويت', مجلة القراءة والمعرفة, 21(233), pp. 137-165. doi: 10.21608/mrk.2021.156949
VANCOUVER
الظفيري, فهيد الهيلم مسمار. أثر برنامج إرشادي مقترح على تقدير الذات لدى المطلقات بدولة الکويت. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(233): 137-165. doi: 10.21608/mrk.2021.156949