هدفت الدراسة معرفة الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمدارس الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم، والتعرف على ما إذا کانت هناک فروق ذات دلالة إحصائية بين استجابات أفراد العينة حول الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمدارس الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم وفقًا لمتغيرات(المؤهل، نوع المؤهل، عدد سنوات الخبرة)، واستخدمت المنهج الوصفي، وشملت العينة جميع أفراد مجتمع الدراسة، وعددهم (90) معلمًا من معلمي الأحياء للمرحلة الثانوية بمدارس مدينة تبوک، وکان من أهم نتائج الدراسة أن أبرز الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء في المرحلة الثانوية بمدينة تبوک جاء في مجال الاحتياجات التدريبية التقنية في المرتبة الأولى بمتوسط حسابي بلغ (55,3) يليه مجال الاحتياجات التدريبية التخصصية بمتوسط حسابي بلغ (5,3) ثم مجال الاحتياجات التدريبية التربوية بمتوسط بلغ (32,3).
الزهراني, أ / ترکي بن عبدالله. (2021). الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم. مجلة القراءة والمعرفة, 21(233), 235-271. doi: 10.21608/mrk.2021.156774
MLA
أ / ترکي بن عبدالله الزهراني. "الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم". مجلة القراءة والمعرفة, 21, 233, 2021, 235-271. doi: 10.21608/mrk.2021.156774
HARVARD
الزهراني, أ / ترکي بن عبدالله. (2021). 'الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم', مجلة القراءة والمعرفة, 21(233), pp. 235-271. doi: 10.21608/mrk.2021.156774
VANCOUVER
الزهراني, أ / ترکي بن عبدالله. الاحتياجات التدريبية لمعلمي الأحياء بالمرحلة الثانوية بمدينة تبوک من وجهة نظرهم. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(233): 235-271. doi: 10.21608/mrk.2021.156774