هدف البحث الحالى إلى التوصل لقائمة بمهارات تطوير المحاضرات الإلکترونية وإدراتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية، وللتحقق من هذا الهدف قام الباحثون باعداد استبانة لتحديد قائمة بمهارات تطوير المحاضرات الإلکترونية وإدراتها من بعد باستخدام برنامج Adobe connect، والمطلوب تنميتها لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية، وذلک باستخدام المنهج الوصفى التحليلي، ثم تم عرض هذه القائمة على الخبراء والمتخصصين فى مجال تکنولوجيا التعليم، ولقد تکونت عينة البحث من خمسة عشر محکمًا من المتخصصين فى مجال تکنولوجيا التعليم، ثم قام الباحثون بجمع وتحليل البيانات ومعالجاتها إحصائيًا باستخدام الأساليب الإحصائية المناسبة لطبيعة البحث، وأشارت نتائج البحث إلى اتفاق السادة المحکمين على أهمية کل من المهارات الرئيسة والفرعية. وبناءً عليه تم التوصل إلى قائمة بمهارات تطوير المحاضرات الإلکترونية وإدراتها من بعد باستخدام برنامج Adobe connect والتى تکونت فى صورتها النهائية من (3) مهارات رئيسة، و(22) مهارة فرعية
على, أيوب سالم محمد أحمد الحاج. (2021). المهارات اللازمة لتطوير المحاضرات الإلکترونية وإدارتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية. مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الأول 232 فبراير), 233-265. doi: 10.21608/mrk.2021.148930
MLA
أيوب سالم محمد أحمد الحاج على. "المهارات اللازمة لتطوير المحاضرات الإلکترونية وإدارتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية". مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الأول 232 فبراير, 2021, 233-265. doi: 10.21608/mrk.2021.148930
HARVARD
على, أيوب سالم محمد أحمد الحاج. (2021). 'المهارات اللازمة لتطوير المحاضرات الإلکترونية وإدارتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الأول 232 فبراير), pp. 233-265. doi: 10.21608/mrk.2021.148930
VANCOUVER
على, أيوب سالم محمد أحمد الحاج. المهارات اللازمة لتطوير المحاضرات الإلکترونية وإدارتها من بعد لدى أعضاء هيئة التدريس بجامعة سبها الليبية. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الأول 232 فبراير): 233-265. doi: 10.21608/mrk.2021.148930