هدفت الدراسة الحالية إلى معرفة العلاقة بين المهارات الاجتماعية والصحة النفسية لعينة من طلاب المرحلة المتوسطة بمحافظة الليث من طلاب الصف الثالث المتوسط وعددهم(160)طالباً، وقداعتمدت الدراسة الحالية على المنهج الوصفي الارتباطي لدراسة العلاقة بين المهارات الاجتماعية والصحة النفسية لدى عينة الدراسة حيث تم استخدام مقياس للمهارات الاجتماعية ومقياس آخر للصحة النفسية وقد توصلت الدراسة إلى وجود علاقة ارتباطية موجبة بين المهارات الاجتماعية وجميع جوانبها مع الصحة النفسية وابعادها
The present study aimed to find out the relationship between social skills and mental health for a sample of middle school students in Al-Leith governorate of (160) middle school students. The current study relied on the correlational descriptive approach to study the relationship between social skills and mental health in the study sample, where it was used. A measure of social skills and another measure of mental health. The study concluded that there is a positive correlation between social skills and all its aspects with mental health and its dimensions
الصعب, مرزوق علي عبدالله المهداوي عبد العزيز عبد الرحمن. (2021). المهارات الاجتماعية وعلاقتها بالصحة النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمحافظة الليث. مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الأول 232 فبراير), 83-115. doi: 10.21608/mrk.2021.148914
MLA
مرزوق علي عبدالله المهداوي عبد العزيز عبد الرحمن الصعب. "المهارات الاجتماعية وعلاقتها بالصحة النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمحافظة الليث". مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الأول 232 فبراير, 2021, 83-115. doi: 10.21608/mrk.2021.148914
HARVARD
الصعب, مرزوق علي عبدالله المهداوي عبد العزيز عبد الرحمن. (2021). 'المهارات الاجتماعية وعلاقتها بالصحة النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمحافظة الليث', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الأول 232 فبراير), pp. 83-115. doi: 10.21608/mrk.2021.148914
VANCOUVER
الصعب, مرزوق علي عبدالله المهداوي عبد العزيز عبد الرحمن. المهارات الاجتماعية وعلاقتها بالصحة النفسية لدى طلاب المرحلة المتوسطة بمحافظة الليث. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الأول 232 فبراير): 83-115. doi: 10.21608/mrk.2021.148914