هدفت الدراسة إلى التعرف على ما وراء المزاج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية، وأجريت الدراسة على (500) تلميذاً وتلميذة من تلاميذ الصف الثاني الإعدادي بمرکز بلبيس محافظة الشرقية في العام الدراسي (2018/ 2019)، واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي الارتباطي، واستخدمت الدراسة مقياس ما وراء المزاج ودرجات التلاميذ في التحصيل الدراسي، وأظهرت النتائج وجود علاقات إيجابية دالة إحصائيًا عند مستوى دلالة (0.01) بين أبعاد ما وراء المزاج (الانتباه للمشاعر، وضوح المشاعر،إصلاح المزاج) والتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الإعدادية.
الکلمات المفتاحية: ما وراء المزاج- التحصيل الدراسي.
أمين, إلهام فهمي حلمي. (2021). ماوراء المزاج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الأول 231 يناير), 297-318. doi: 10.21608/mrk.2021.140300
MLA
إلهام فهمي حلمي أمين. "ماوراء المزاج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية". مجلة القراءة والمعرفة, 21, الجزء الأول 231 يناير, 2021, 297-318. doi: 10.21608/mrk.2021.140300
HARVARD
أمين, إلهام فهمي حلمي. (2021). 'ماوراء المزاج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية', مجلة القراءة والمعرفة, 21(الجزء الأول 231 يناير), pp. 297-318. doi: 10.21608/mrk.2021.140300
VANCOUVER
أمين, إلهام فهمي حلمي. ماوراء المزاج وعلاقته بالتحصيل الدراسي لدى تلاميذ المرحلة الاعدادية. مجلة القراءة والمعرفة, 2021; 21(الجزء الأول 231 يناير): 297-318. doi: 10.21608/mrk.2021.140300