هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلاب الموهوبين من خلال تفعيل دور المعلم في المرحلة المتوسطة ، کما هدفت إلى التعرف على دور الإدارة المدرسية نحو الطلبة الموهوبين من أجل رعايتهم في المرحلة المتوسطة ، کما هدفت الى التعرف على المعوقات التي تقلل من إسهام الإدارة المدرسية في رعاية الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة وسعت للتوصل إلى الخروج ببعض المقترحات لتفعيل دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة. ولتحقيق هذه الأهداف استخدم الباحث الاستبانة کأداة لدراستها ،کما استخدم المنهج الوصفي المسحي. تکون مجتمع الدارسة من المدارس والبالغ عددها (37) مدرسة بمرکز التربية والتعليم بقرطبة بمدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية ، وتم اختيار مديري المدارس في عدد من المدارس المتوسطة والبالغ عددهم (37) مديراً.
المطيري, منصور محيل مرزوق. (2020). دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس المرحلة المتوسطة بمکتب التربية والتعليم بقرطبة بمدينة الرياض. مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 224 یونیة), 223-362. doi: 10.21608/mrk.2020.100962
MLA
منصور محيل مرزوق المطيري. "دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس المرحلة المتوسطة بمکتب التربية والتعليم بقرطبة بمدينة الرياض", مجلة القراءة والمعرفة, 20, الجزء الأول 224 یونیة, 2020, 223-362. doi: 10.21608/mrk.2020.100962
HARVARD
المطيري, منصور محيل مرزوق. (2020). 'دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس المرحلة المتوسطة بمکتب التربية والتعليم بقرطبة بمدينة الرياض', مجلة القراءة والمعرفة, 20(الجزء الأول 224 یونیة), pp. 223-362. doi: 10.21608/mrk.2020.100962
VANCOUVER
المطيري, منصور محيل مرزوق. دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس المرحلة المتوسطة بمکتب التربية والتعليم بقرطبة بمدينة الرياض. مجلة القراءة والمعرفة, 2020; 20(الجزء الأول 224 یونیة): 223-362. doi: 10.21608/mrk.2020.100962