دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلاب الموهوبين في مدارس المرحلة المتوسطة بمکتب التربية والتعليم بقرطبة بمدينة الرياض

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

وزارة التعليم العالي التعليم العالي الأهلي کليات الشرق العربي للدراسات العليا

المستخلص

 هدفت هذه الدراسة إلى التعرف على دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلاب الموهوبين من خلال تفعيل دور المعلم في المرحلة المتوسطة ، کما هدفت إلى التعرف على دور الإدارة المدرسية نحو الطلبة الموهوبين من أجل رعايتهم  في المرحلة المتوسطة ، کما هدفت الى التعرف على المعوقات التي تقلل من إسهام الإدارة المدرسية في رعاية الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة وسعت للتوصل إلى الخروج ببعض المقترحات لتفعيل دور الإدارة المدرسية في رعاية الطلبة الموهوبين في المرحلة المتوسطة. ولتحقيق هذه الأهداف استخدم الباحث الاستبانة کأداة لدراستها ،کما استخدم المنهج الوصفي المسحي. تکون مجتمع الدارسة من المدارس والبالغ عددها (37) مدرسة بمرکز التربية والتعليم بقرطبة بمدينة الرياض بالمملکة العربية السعودية ، وتم اختيار مديري المدارس في عدد من المدارس المتوسطة والبالغ عددهم (37) مديراً.