ومن الأهمية المتزايدة لاقتصاد المعرفة في الجامعات ولما تواجهه هذه الجامعات من تحديات في سعيها للوصول إلى الميزة التنافسية من خلال رفع مستوى أعضاء هيئتها التدريسية ، بالإضافة إلى الارتقاء بالخدمة البحثية التي تقوم بها لخدمة المجتمعات المحيطة بها يتطلب الأمر تبني منهج الاقتصاد المعرفي في تطوير استراتيجيات التعلم (العريضي ، 2012) .
من خلال ما سبق اصبحت الحاجة ماسة لأعضاء هيئة تدريس يمتلکون المهارات والکفاءات المناسبة في مجال استراتيجيات التدريس، واستخدام التکنولوجيا ، وتقييم الطلبة ، والتنمية المهنية والتطوير لذاتي. فکان هذا البحث الذي يهدف إلى معرفة درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية لمهارات الاقتصاد المعرفي بکليات التربية التابعة لجامعة المجمعة من وجهة نظرهم .
العطية, غدير حمد. (2018). درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة المجمعة لمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم. مجلة القراءة والمعرفة, 18(الجزء الثانى 205 نوفمبر), 59-107. doi: 10.21608/mrk.2018.100351
MLA
غدير حمد العطية. "درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة المجمعة لمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم", مجلة القراءة والمعرفة, 18, الجزء الثانى 205 نوفمبر, 2018, 59-107. doi: 10.21608/mrk.2018.100351
HARVARD
العطية, غدير حمد. (2018). 'درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة المجمعة لمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم', مجلة القراءة والمعرفة, 18(الجزء الثانى 205 نوفمبر), pp. 59-107. doi: 10.21608/mrk.2018.100351
VANCOUVER
العطية, غدير حمد. درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة المجمعة لمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم. مجلة القراءة والمعرفة, 2018; 18(الجزء الثانى 205 نوفمبر): 59-107. doi: 10.21608/mrk.2018.100351