درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية بجامعة المجمعة لمهارات الاقتصاد المعرفي من وجهة نظرهم

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معيد بکلية التربية بالمجمعة- جامعة المجمعة

المستخلص

ومن الأهمية المتزايدة لاقتصاد المعرفة في الجامعات ولما تواجهه هذه الجامعات من تحديات في سعيها للوصول إلى الميزة التنافسية من خلال رفع مستوى أعضاء هيئتها التدريسية ، بالإضافة إلى الارتقاء بالخدمة البحثية التي تقوم بها لخدمة المجتمعات المحيطة بها يتطلب الأمر تبني منهج الاقتصاد المعرفي في تطوير استراتيجيات التعلم (العريضي ، 2012) .
من خلال ما سبق اصبحت الحاجة ماسة لأعضاء هيئة تدريس يمتلکون المهارات والکفاءات المناسبة في مجال استراتيجيات التدريس، واستخدام التکنولوجيا ، وتقييم الطلبة ، والتنمية المهنية والتطوير لذاتي. فکان هذا البحث الذي يهدف إلى معرفة درجة امتلاک أعضاء هيئة التدريس بقسم الدراسات الإسلامية لمهارات الاقتصاد المعرفي بکليات التربية التابعة لجامعة المجمعة من وجهة نظرهم .