معلم أول أ حاسب آلى بمدرسة عمر بن الخطاب الاعدادية إدارة القصاصين التعليمية
10.21608/mrk.2025.462081
المستخلص
هدف البحث إلى التعرف على تأثير إستراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى على تحقيق الرضا الوظيفى بمدارس التعليم الثانوى العام، واستخدم المنهج الوصفى، وتوصل الباحثين إلى مجموعة من النتائج تعلقت بضرورة تفعيل استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى لما لها من دور قوى وفعال فى تحقيق الرضا الوظيفى، وأوصى البحث بضرورة تدريب قادة المدارس الثانوية العامة على مفهوم وفلسفة وأهمية إدارة الانطباع التنظيمى وزيادة الكفاءة والفاعلية حتى يتمكن قادة المدارس الثانوية العامة من تحقيق الأهداف التعليمية المنشودة، وتحقيق قدر عال من الرضا الوظيفى لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة، فضلاً عن ضرورة مساعدة العاملين فى تطوير ذواتهم والارتقاء بمستواهم العلمى والمهنى من خلال تقديم دورات تدريبية متخصصة وتوفير المنح التعليمية والبعثات للخارج للارتقاء بهم، مع الاهتمام بالبيئة المدرسية لتكون صالحة للبدء فى التوجه نحو تطبيق استراتيجيات الانطباع التنظيمى لتحقيق مستوى مقبول من الرضا الوظيفى كنتيجة مباشرة لتبنى هذه الاستراتيجيات.
فرج, الباحثة / بسمة محمد ميرغني. (2025). استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى ودورها فى تحقيق الرضا الوظيفى لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة .. مجلة القراءة والمعرفة, 25(288), 101-146. doi: 10.21608/mrk.2025.462081
MLA
الباحثة / بسمة محمد ميرغني فرج. "استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى ودورها فى تحقيق الرضا الوظيفى لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة .", مجلة القراءة والمعرفة, 25, 288, 2025, 101-146. doi: 10.21608/mrk.2025.462081
HARVARD
فرج, الباحثة / بسمة محمد ميرغني. (2025). 'استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى ودورها فى تحقيق الرضا الوظيفى لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة .', مجلة القراءة والمعرفة, 25(288), pp. 101-146. doi: 10.21608/mrk.2025.462081
VANCOUVER
فرج, الباحثة / بسمة محمد ميرغني. استراتيجيات إدارة الانطباع التنظيمى ودورها فى تحقيق الرضا الوظيفى لدى العاملين بالمدارس الثانوية العامة .. مجلة القراءة والمعرفة, 2025; 25(288): 101-146. doi: 10.21608/mrk.2025.462081