استهدفت الدراسة التعرف على أثر الذكاء الاصطناعي في تطوير القرارات الاستراتيجية في إدارة التعليم بمنطقة تبوك واستخدمت الدراسة المنهج الوصفي التحليلي من خلال عينة عشوائية بلغت 456 من العاملين في إدارة التعليم بمنطقة تبوك وتوصلت الدراسة إلى ارتفاع مستوى تطبيق الذكاء الاصطناعي بأبعاده (النظم الخبيرة – الشبكات العصبية الاصطناعية – الوكلاء الأذكياء) وارتفاع مستوى القرارات الاستراتيجية في إدارة التعليم بمنطقة تبوك ووجود تأثير طردي ذي دلالة إحصائية للذكاء الاصطناعي في تطوير القرارات الاستراتيجية في إدارة التعليم بمنطقة تبوك وكذلك وجود تأثير طردي ذي دلالة إحصائية للابعاد(النظم الخبيرة – الشبكات العصبية الاصطناعية – الوكلاء الأذكياء) في تطوير القرارات الاستراتيجية في إدارة التعليم بمنطقة تبوك وأوصت الدراسة بضرورة العمل على الحفاظ على قدرة إدارة التعليم بمنطقة تبوك على استخدام أدوات الذكاء الاصطناعي والعمل على توفير البنية التحتية التكنولوجية والاهتمام باستخدام الذكاء الاصطناعي في عملية التخطيط واتخاذ القرارات
الصبحي, الباحثة / نسرين محمد سمان. (2025). تطوير القرارات الاستراتيجية في إدارة التعليم في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح". مجلة القراءة والمعرفة, 25(286), 173-208. doi: 10.21608/mrk.2025.450477
MLA
الباحثة / نسرين محمد سمان الصبحي. "تطوير القرارات الاستراتيجية في إدارة التعليم في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح"", مجلة القراءة والمعرفة, 25, 286, 2025, 173-208. doi: 10.21608/mrk.2025.450477
HARVARD
الصبحي, الباحثة / نسرين محمد سمان. (2025). 'تطوير القرارات الاستراتيجية في إدارة التعليم في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح"', مجلة القراءة والمعرفة, 25(286), pp. 173-208. doi: 10.21608/mrk.2025.450477
VANCOUVER
الصبحي, الباحثة / نسرين محمد سمان. تطوير القرارات الاستراتيجية في إدارة التعليم في ضوء الذكاء الاصطناعي "تصور مقترح". مجلة القراءة والمعرفة, 2025; 25(286): 173-208. doi: 10.21608/mrk.2025.450477