هدف هذا البحث تنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الصف الثالث الإعدادى من خلال تصميم أنشطة إثرائية قائمة على علم النانوتكنولوجي وتطبيقاتها فى المجالات المختلفة، وقياس فاعليتها ، وبلغت عينة البحث (45) تلميذاً وتلميذةً بالصف الثالث الإعدادى، وقد أعد الباحث قائمة بمهارات التفكير الناقد التى يمكن تنميتها لتلاميذ المرحلة الإعدادية، كما أعد قائمة بتطبيقات النانوتكنولوجي في المجالات المختلفة التى يمكن تضمينها بالأنشطة الإثرائية المصممة، وكذلك أعد أداة البحث وهى مقياس مهارات التفكير الناقد، وتوصل الباحث إلى وجود فرق دال إحصائياً بين متوسط درجات تلاميذ المجموعة التجريبية لصالح التطبيق البعدى لأداة البحث، كما أثبتت النتائج إن للأنشطة المصممة من قبل الباحث فاعلية وحجم تأثير كبير في تنمية مهارات التفكير الناقد للتلاميذ.
محمود, الباحث / عبدالله خالد حنفى. (2022). فاعلية أنشطة إثرائية قائمة على علم النانوتكنولوجى وتطبيقاته فى المجالات المختلفة لتنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى.. مجلة القراءة والمعرفة, 22(253), 463-490. doi: 10.21608/mrk.2022.446066
MLA
الباحث / عبدالله خالد حنفى محمود. "فاعلية أنشطة إثرائية قائمة على علم النانوتكنولوجى وتطبيقاته فى المجالات المختلفة لتنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى.", مجلة القراءة والمعرفة, 22, 253, 2022, 463-490. doi: 10.21608/mrk.2022.446066
HARVARD
محمود, الباحث / عبدالله خالد حنفى. (2022). 'فاعلية أنشطة إثرائية قائمة على علم النانوتكنولوجى وتطبيقاته فى المجالات المختلفة لتنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى.', مجلة القراءة والمعرفة, 22(253), pp. 463-490. doi: 10.21608/mrk.2022.446066
VANCOUVER
محمود, الباحث / عبدالله خالد حنفى. فاعلية أنشطة إثرائية قائمة على علم النانوتكنولوجى وتطبيقاته فى المجالات المختلفة لتنمية مهارات التفكير الناقد لتلاميذ الصف الثالث الاعدادى.. مجلة القراءة والمعرفة, 2022; 22(253): 463-490. doi: 10.21608/mrk.2022.446066