فعالية تصميم بيئة تدريب متنقل قائمة علي حشد مصادر التعلم في تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التفاعلية لدى معلمي التعليم العام بالمرحلة الثانوية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

معلم حاسب آلي

المستخلص

هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف علي فعالية تصميم بيئة تدريب متنقل قائمة علي حشد مصادر التعلم في تنمية مهارات إنتاج الأنشطة التفاعلية لدى معلمي التعليم العام بالمرحلة الثانوية  ، واستخدمت الباحثة المنهج التجريبي ذو التصميم شبه التجريبي، وتكونت عينة البحث من (60) معلم من معلمي التعليم العام بالمرحلة الثانوية ، بمحافظة الشرقية، وتم اختيارهم عشوائيًا، وتم وضعهم في ثلاثة مجموعات تجريبية كل مجموعة تضم 20 معلم ، وتمثلت أدوات البحث في (اختبار تحصيلي، بطاقة ملاحظة)، وطبقت قبلياً وبعدياً، وبعد إجراء عملية التحليل الإحصائي للبيانات توصلت نتائج الدراسة إلى: وجود فرق دال إحصائياً عند مستوى a ≤ 0.05 بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي للاختبار التحصيلي لصالح التطبيق البعدي، ووجود فرق دال إحصائياً عند مستوى a ≤ 0.05 بين متوسطي درجات أفراد المجموعة التجريبية في التطبيقين القبلي والبعدي لبطاقة الملاحظة لصالح التطبيق البعدي، وانتهت الدراسة بتقديم مجموعة من التوصيات والمقترحات المستنتجة من نتائجه.

الكلمات الرئيسية