فعالية استخدام بعض أدوات الذكاء الاصطناعي في مقرر التدريس المصغر لتنمية الأداء التدريسي والاستمتاع بالتعلم لدى الطلاب معلمي التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية.

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية التربية النوعية- جامعة المنصورة

المستخلص

هدف البحث الحالى إلى التعرف على فعالية استخدام بعض أدوات الذكاء الاصطناعي في مقرر التدريس المصغر لتنمية الأداء التدريس والاستمتاع بالتعلم لدى الطلاب معلمي التربية الموسيقية بكلية التربية النوعية وتكونت عينة البحث من مجموعة من طلاب  الفرفة الثانية شعبة(التربية الموسيقية)  بكلية التربية النوعية جامعة المنصورة واقتصر البحث على دراسة مقرر(التدريس المصغر) خلال الفصل الدراسى الثاني للعام الجامعي2023/2024، وتم إعداد أدوات البحث والمتمثله فى الاختبار التحصيلى وبطاقة ملاحظه الأداء التدريسي ومقياس الاستمتاع بالتعلم ، واﻋﺘﻤدت اﻟﺒﺎﺤثتان على اﻟﻤﻨﻬﺞ اﻟﺘﺠرﯿﺒي ذو المجموعه الواحدة  وقياس أداء الطلاب قبل وبعد تطبيق التجربة، وتوصل البحث فى بعض نتائجه إلى التحسن الملحوظ  في أداء مجموعة التجريب في القياس البعدي في كلا من بطاقة ملاحظة الأداء التدريس ومقياس الاستمتاع بالتعلم وأوصى البحث بضرورة التشجيع على استخدام ادوات الذكاء الاصطناعي  والاستفاده منها في تحسين الاداء التدريسي للمعلمين قبل الخدمه ، كذلك التوعية بأهمية استخدام هذه الادوات في تطوير بيئة التعلم بوجه عام وبرامج إعداد المعلم تحديدا.

الكلمات الرئيسية