فاعلية إستراتيجية " POEE " تنبأ – لاحظ – اشرح – استكشف المدعومة بتقنية الواقع المعززفي تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية التفكير المنتج والطفو الأكاديمي لدى طالبات المدرسة الإعدادية المهنية .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاقتصاد المنزلي - جامعة حلوان

المستخلص

فاعلية إستراتيجية تنبأ - لاحظ - اشرح - استكشف المدعومة بتقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية التفكير المنتج والطفو الأكاديمي لدى طالبات المرحلة الإعدادية المهنية.
مقدم من الباحثة: بدور محمد حمدي عفيفي.
جهة الدراسة: جامعة حلوان – كلية الاقتصاد المنزلي – قسم المناهج وطرق التدريس.
الهدف من البحث: يهدف البحث إلى معرفة فاعلية إستراتيجية " تنبأ - لاحظ - اشرح - استكشف " المدعومة بتقنية الواقع المعزز في تدريس الاقتصاد المنزلي لتنمية مهارات التفكير المنتج (التنبؤ - تقويم الحجج - الاستنتاج - الطلاقة - المرونة - الأصالة) وأبعاد الطفو الأكاديمي (الكفاءة الذاتية، السيطرة غير المؤكدة، الاندماج الأكاديمي، القلق، علاقة الطالب والمعلم والطلاب ببعضهم) لدى طالبات الصف الأول الإعدادي المهني.
منهج البحث: اتبع البحث المنهج الشبة التجريبي باستخدام التصميم التجريبي ذي المجموعتين الضابطة والتجريبية.
عينة البحث: تكونت عينة البحث من (60) تلميذة بالصف الأول الإعدادي المهني من مدرسة المهنية الإعدادية بنات بمحافظة القاهرة، تم تقسيمهن إلى مجموعتين:
المجموعة التجريبية (30 تلميذة) درست باستخدام استراتيجية تنبأ - لاحظ - اشرح - استكشف.
المجموعة الضابطة (30 تلميذة) درست بالطريقة التقليدية.

الكلمات الرئيسية