هدفت الدراسة الحالية إلى التعرف على اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الجموم نحو استخدام التطبيقات المحمولة لتعلم اللغة الإنجليزية. ولتحقيق هدف الدراسة استخدم الباحثان المنهج الوصفي. وتكونت عينة الدراسة من (156) طالباً تم اختيارهم بطريقة عشوائية. كما تم إعداد استبانة مكونة من (31) عبارة لقياس الاتجاه وتم التحقق من صدقها وثباتها عبر برنامج التحليل الإحصائي .(SPSS) وبعد جمع البيانات ومعالجتها أظهرت النتائج أن هناك اتجاهات إيجابية لدى طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الجموم نحو استخدام التطبيقات المحمولة لتعلم اللغة الإنجليزية. وفي ضوء النتائج قدم الباحثان مجموعة من التوصيات أبرزها: إقامة دورات تدريبية وورش عمل للطلاب عن كيفية استخدام التطبيقات المحمولة والاستفادة منها في تعلم اللغة الإنجليزية، وتهيئة البنية التحتية للمدارس وبشكل ملائم من خلال توفير شبكات اتصال وأجهزة مزودة بالتطبيقات المحمولة، مما يساعد الطلاب على تعلم اللغة الإنجليزية.
د / علي عبدالله الجابري, د / حسن عبدالله البركاتي. (2025). اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الجموم نحو استخدام التطبيقات المحمولة لتعلم اللغة الإنجليزية.. مجلة القراءة والمعرفة, 25(282), 9-48. doi: 10.21608/mrk.2025.421534
MLA
د / حسن عبدالله البركاتي د / علي عبدالله الجابري. "اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الجموم نحو استخدام التطبيقات المحمولة لتعلم اللغة الإنجليزية.", مجلة القراءة والمعرفة, 25, 282, 2025, 9-48. doi: 10.21608/mrk.2025.421534
HARVARD
د / علي عبدالله الجابري, د / حسن عبدالله البركاتي. (2025). 'اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الجموم نحو استخدام التطبيقات المحمولة لتعلم اللغة الإنجليزية.', مجلة القراءة والمعرفة, 25(282), pp. 9-48. doi: 10.21608/mrk.2025.421534
VANCOUVER
د / علي عبدالله الجابري, د / حسن عبدالله البركاتي. اتجاهات طلاب المرحلة الثانوية بمحافظة الجموم نحو استخدام التطبيقات المحمولة لتعلم اللغة الإنجليزية.. مجلة القراءة والمعرفة, 2025; 25(282): 9-48. doi: 10.21608/mrk.2025.421534