موجه فني كيمياء بمحافظة الأحمدي التعليمية بدولة الكويت
10.21608/mrk.2025.416225
المستخلص
يشهد العصر الحالي حدوث مزيد من التطور في تكنولوجيا المعلومات والاتصال والانفتاح الثقافي في شتى مجالات الحياة؛ مما أدى إلى ظهور مجموعة من التحديات والمتغيرات في ضوء الانفجار المعرفي، وطغيان العولمة، والتنافس الاقتصادي، وتبادل المهن والوظائف؛ فدعت الحاجة إلى الكشف عن اتجاهات جديدة في التعلم والاستكشاف، وأهمية التطبيق العلمي؛ حيث أنه قد أصبح من الصعب استمرار التعليم على مناهجه الحالية ونظمه وفلسفته؛ مما يستدعي وجود رؤية شاملة للعملية التعليمية بكافة جوانبها، وضرورة توفير تعليم ينمي قدرات عقلية تستطيع حل المشكلات اليومية وتحقق اتصال الفرد ببيئته واحتياجاتها الاقتصادية، ومن ثم برزت توجهات عالمية حديثة جعلت منه وسيلة للتغلب على تحديات هذا العصر وتطوراته العلمية والتكنولوجية؛ فتقدم الشعوب أصبح يقاس بقوة ما تقدمه من مناهج تعليمية لأفرادها (نضال الأحمد، ومها البقمي، 2017،ص ص.309-326)
سلطان, الباحث / محمد عبد الكريم حسن. (2025). وحدة مقترحة في العلوم قائمة على معاييرالجيل القادم لتنمية التحصيل العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت .. مجلة القراءة والمعرفة, 25(281), 225-248. doi: 10.21608/mrk.2025.416225
MLA
الباحث / محمد عبد الكريم حسن سلطان. "وحدة مقترحة في العلوم قائمة على معاييرالجيل القادم لتنمية التحصيل العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت .", مجلة القراءة والمعرفة, 25, 281, 2025, 225-248. doi: 10.21608/mrk.2025.416225
HARVARD
سلطان, الباحث / محمد عبد الكريم حسن. (2025). 'وحدة مقترحة في العلوم قائمة على معاييرالجيل القادم لتنمية التحصيل العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت .', مجلة القراءة والمعرفة, 25(281), pp. 225-248. doi: 10.21608/mrk.2025.416225
VANCOUVER
سلطان, الباحث / محمد عبد الكريم حسن. وحدة مقترحة في العلوم قائمة على معاييرالجيل القادم لتنمية التحصيل العلمي لدى تلاميذ المرحلة المتوسطة بدولة الكويت .. مجلة القراءة والمعرفة, 2025; 25(281): 225-248. doi: 10.21608/mrk.2025.416225