هدف البحث الحالي إلى الوقوف والتعرف على الإطار المفاهيمي لنشأة التحول الرقمي، وأهدافه، ومراحله، ونماذجه، ومتطلبات تطبيقه بمدارس التعليم قبل الجامعي، والتعرف على بعض الجهود في مجال التحول الرقمي بمدارس التعليم قبل الجامعي في دولتي فنلندا ومصر، وقد استخدم البحث المنهج المقارن، وخلص البحث إلى طرح بعض المقترحات الإجرائية للإستفادة من خبرة فنلندا في مجال التحول الرقمي بمدارس التعليم قبل الجامعي، وتفعيله بمدارس التعليم قبل الجامعي بمصر.
The current research aimed to explore and understand the conceptual framework of digital transformation, including its emergence, objectives, stages, models, and the requirements for its application in digital transformation in pre-university education schools. To recognize the efforts of Finland and Egypt in this field. The research employed a comparative methodology and concluded by proposing several practical recommendations for leveraging Finland's experience in digital transformation and implementing it in pre-university education schools in Egypt.
كسبر, أ. منار سامي عبد المجيد. (2025). الخبرة الفنلندية في التحول الرقمي بمدارس التعليم قبل الجامعى وإمكان الإفادة منها في مصر .. مجلة القراءة والمعرفة, 25(280), 205-242. doi: 10.21608/mrk.2025.410364
MLA
أ. منار سامي عبد المجيد كسبر. "الخبرة الفنلندية في التحول الرقمي بمدارس التعليم قبل الجامعى وإمكان الإفادة منها في مصر .", مجلة القراءة والمعرفة, 25, 280, 2025, 205-242. doi: 10.21608/mrk.2025.410364
HARVARD
كسبر, أ. منار سامي عبد المجيد. (2025). 'الخبرة الفنلندية في التحول الرقمي بمدارس التعليم قبل الجامعى وإمكان الإفادة منها في مصر .', مجلة القراءة والمعرفة, 25(280), pp. 205-242. doi: 10.21608/mrk.2025.410364
VANCOUVER
كسبر, أ. منار سامي عبد المجيد. الخبرة الفنلندية في التحول الرقمي بمدارس التعليم قبل الجامعى وإمكان الإفادة منها في مصر .. مجلة القراءة والمعرفة, 2025; 25(280): 205-242. doi: 10.21608/mrk.2025.410364