تدريس أنشطة جامعية بإستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الذكاء الاخلاقي للطلاب بكلية الاقتصاد المنزلى .

نوع المستند : المقالة الأصلية

المؤلف

كلية الاقتصاد المنزلي – جامعة حلوان

المستخلص

استهدف البحث الحالي قياس فاعلية استراتيجية المحاكمة العقلية في تدريس أنشطة جامعية لتنمية الذكاء الاخلاقي  للطالب الجامعي بكلية الاقتصاد المنزلي، واستخدمت الباحثة في بحثها المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتكونت عينة البحث من (30) طالب جامعي بكلية الاقتصادالمنزلي واشتملت أدوات البحث علي (مقياس الذكاء الأخلاقي) إعداد الباحثة، وكشفت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الذكاء الاخلاقي لصالح التطبيق البعدي كما أوصي البحث ضرورة تنمية أبعاد الذكاء الأخلاقي من خلال برامج تربوية للطالب في جميع الجامعات والمعاهد والمراحل التعليمية المختلفة.
 

الكلمات الرئيسية