استهدف البحث الحالي قياس فاعلية استراتيجية المحاكمة العقلية في تدريس أنشطة جامعية لتنمية الذكاء الاخلاقي للطالب الجامعي بكلية الاقتصاد المنزلي، واستخدمت الباحثة في بحثها المنهج الوصفي والمنهج التجريبي، وتكونت عينة البحث من (30) طالب جامعي بكلية الاقتصادالمنزلي واشتملت أدوات البحث علي (مقياس الذكاء الأخلاقي) إعداد الباحثة، وكشفت النتائج عن وجود فرق ذو دلالة إحصائية بين متوسطي درجات الطلاب عينة البحث في التطبيق القبلي والبعدي لمقياس الذكاء الاخلاقي لصالح التطبيق البعدي كما أوصي البحث ضرورة تنمية أبعاد الذكاء الأخلاقي من خلال برامج تربوية للطالب في جميع الجامعات والمعاهد والمراحل التعليمية المختلفة.
الديب, الباحثة / زينب أحمد زكي عبد الوهاب. (2024). تدريس أنشطة جامعية بإستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الذكاء الاخلاقي للطلاب بكلية الاقتصاد المنزلى .. مجلة القراءة والمعرفة, 24(278), 151-188. doi: 10.21608/mrk.2024.399255
MLA
الباحثة / زينب أحمد زكي عبد الوهاب الديب. "تدريس أنشطة جامعية بإستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الذكاء الاخلاقي للطلاب بكلية الاقتصاد المنزلى .", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 278, 2024, 151-188. doi: 10.21608/mrk.2024.399255
HARVARD
الديب, الباحثة / زينب أحمد زكي عبد الوهاب. (2024). 'تدريس أنشطة جامعية بإستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الذكاء الاخلاقي للطلاب بكلية الاقتصاد المنزلى .', مجلة القراءة والمعرفة, 24(278), pp. 151-188. doi: 10.21608/mrk.2024.399255
VANCOUVER
الديب, الباحثة / زينب أحمد زكي عبد الوهاب. تدريس أنشطة جامعية بإستراتيجية المحاكمة العقلية لتنمية الذكاء الاخلاقي للطلاب بكلية الاقتصاد المنزلى .. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(278): 151-188. doi: 10.21608/mrk.2024.399255