تعتبر سياسات احترافية معلم المرحلة الابتدائية من الموضوعات الجديدة في حقل الدراسات التربوية بشكل عام، وفي مجال تطوير المعلمين بشكل خاص. وتتناول هذه الدراسة استعراض جوانب الاحترافية التعليمية وتطبيق نموذج فاولر في التعليم، والجوانب المتعلقة بتطبيقها مثل التعرف على أصحاب المصلحة ودور المعلم في التعامل معهم، وأخلاقيات العمل والمسؤولية الاجتماعية. كما تتناول الجهات التي قامت بوضع معايير دولية لاحترافية التعليم. بناءً على ذلك، توصلت الدراسة إلى نموذج مقترح لتطبيق سياسات احترافية معلم المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية كإطار يمكن الاسترشاد به، خاصة في ظل عدم وجود دراسات كافية في هذا الحقل العلمي الذي يحتاج إلى المزيد من الأبحاث العلمية المستقبلية نظرًا لقلة الأبحاث باللغة العربية. في النهاية، توصلت الدراسة إلى بعض التوصيات والمقترحات التي قد تساهم في تطبيق سياسات احترافية معلم المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية بما ينعكس بشكل إيجابي على ممارسات التعليم. تتميز هذه الدراسة بكونها تعد الأولى في حدود علم الباحث بعد فحص الحقل العلمي في هذا المجال باللغة العربية.
المحمادي, الباحث / رائد محمد ناجي. (2024). نموذج تطويري مقترح لسياسات احترافية معلم المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية وفق طريقة فاولر.. مجلة القراءة والمعرفة, 24(276), 133-152. doi: 10.21608/mrk.2024.386163
MLA
الباحث / رائد محمد ناجي المحمادي. "نموذج تطويري مقترح لسياسات احترافية معلم المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية وفق طريقة فاولر.", مجلة القراءة والمعرفة, 24, 276, 2024, 133-152. doi: 10.21608/mrk.2024.386163
HARVARD
المحمادي, الباحث / رائد محمد ناجي. (2024). 'نموذج تطويري مقترح لسياسات احترافية معلم المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية وفق طريقة فاولر.', مجلة القراءة والمعرفة, 24(276), pp. 133-152. doi: 10.21608/mrk.2024.386163
VANCOUVER
المحمادي, الباحث / رائد محمد ناجي. نموذج تطويري مقترح لسياسات احترافية معلم المرحلة الابتدائية في المملكة العربية السعودية وفق طريقة فاولر.. مجلة القراءة والمعرفة, 2024; 24(276): 133-152. doi: 10.21608/mrk.2024.386163